التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:11 ص , بتوقيت القاهرة

الهلال ا?حمر المصري يطالب بتفعيل "إعادة الروابط الأسرية"

أكدت الأمين العام للهلال الأحمر المصري الدكتورة مؤمنة كامل، ضرورة تفعيل برنامج التقصي وإعادة الروابط الأسرية - والذي ينفذه الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر- من خلال البحث عن حلول غير تقليدية للمعوقات والمشكلات التي تقف حجر عثرة أمام لم شمل الأسرة خاصة في أوقات الأزمات و الحروب.


جاء ذلك اليوم خلال اجتماع الأمين العام للهلال الأحمر مع مديري الفروع بالمحافظات ومسئولي برنامج إعادة الروابط الأسرية باللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر المصري.


ولفتت "كامل"، إلى أن مصر أصبحت بمثابة الملجأ الآمن لمواطني الدول التي تعان من الصراعات المسلحة وخاصة ليبيا واليمن وسوريا والعراق وفلسطين وغيرها.


من جانبه، أعرب مندوب اللجنة الدولية للصليب الأحمر أسامة عبد الرازق عن الاستعداد لتذليل كافة المعوقات التي يواجهها البرنامج في مصر، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية، كما أبدى استعداد اللجنة الدولية للصليب الأحمر توفير التدريب اللازم لتأهيل كوادر الهلال الأحمر المصري.


واستعرض مديرو الهلال الأحمر المصري بالمحافظات خلال الاجتماع ما يواجهونه من مشكلات تختلف حسب طبيعة كل محافظة أثناء العمل على أرض الواقع، مع اقتراح الحلول اللازمة لتذليل هذه المشكلات.