التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 05:45 م , بتوقيت القاهرة

بعد حبس نائب مأمور مركز "فارسكور".. انتظام العمل بمحاكم دمياط

انتظم العمل بمحاكم دمياط اليوم الخميس، عقب  قرار حبس نائب مأمور مركز فارسكور، المتهم بالتعدي على أحد المحامين بالحذاء، وسادت حالة من الفرح لدى جموع المحامين.


ويذكر أن المحامي العام لنيابات دمياط، المستشار إيهاب الحسيني، أمر بحبس نائب مأمور مركز شرطة فارسكور الرائد "أحمد ع.أ"، المتهم بالتعدي على محام، 4 أيام على ذمة التحقيقات.


وتعود تفاصيل الواقعة، بحسب ما أفاد أحد أعضاء مجلس النقابة بدمياط لـ"دوت مصر"، حينما نشبت مشادة كلامية بين المحامي، عماد فهمي، ونائب مأمور مركز فارسكور، وقام على إثرها نائب المأمور، بالتعدي عليه صفعا بالحذاء على وجهه، ونقل إلى مستشفى فارسكور المركزي، لتوقيع الكشف الطبي عليه.


وعلى إثر ذلك حرر المجني عليه محضرا بالواقعة بمركز شرطة فارسكور، واتهم فيه الضابط  بالتعدي عليه، وإهانته وانتقل مدير الأمن والقيادات الأمنية في محاولة لتهدئة الأوضاع عقب تفاقمها، وتهديد عدد من المحامين بالاعتصام داخل  مقر محكمة فارسكور الجزئية.


ويشار إلى أن نقيب المحامين، سامح عاشور، دعا في مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء، إلى إضراب عام للمحامين يوم السبت المقبل، ضد ما وصفه باعتداءات الشرطة على المحامين، وجاء في بيان صادر عنه، "مازالت وزارة الداخلية مصممة على المضي إلى الخلف والعودة إلى سياسات ما قبل "25 يناير"، سياسات القهر والتعالي والكبر وسياسات الاستئساد على المواطنين السلميين الأبرياء وسياسات الاختباء والانبطاح أمام الإرهاب والإرهابيين والتخلي عن حماية المواطنين والاكتفاء بحماية أنفسهم".