التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:51 م , بتوقيت القاهرة

صور| تأجيل "خلية الماريوت" لـ11 يونيو.. و"فهمي": الجزيرة غررت بي

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الخميس، تأجيل نظر إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الماريوت"، إلى جلسة 11 يونيو الجاري، لاستكمال المرافعات.


وسمحت هيئة المحكمة لمحمد فاضل فهمي، المتهم الأول بالقضية، بالتحدث إلى المحكمة عن وقائع الدعوى، عقب انتهاء المحامى خالد أبو بكر، من مرافعته، إذ قال فهمي إنه:" غُرر به من قبل قناة الجزيرة فيما يتعلق بالحصول على تراخيص العمل وبث العمل الإعلامي".


وأضاف أن إدارة القناة لم تتخذر الإجراءات والتدابير القانونية للتسجيل بشكلٍ قانوني، على غرار القنوات الأجنبية التي عمل بها مُسبقًا، مستطردا:" هجومي على الجزيرة عبر الصحف أدى إلى تعرضي لتهديدات تمس سلامتي وحياتي الشخصية، وعلمت خلال الأيام الماضية أن القناة بصدد الحصول على تراخيص جديدة للعمل في مصر، ولكني سأحاربهم وسأقف ضدهم".


كانت النيابة أسندت إلى المتهمين الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.