التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:37 م , بتوقيت القاهرة

النادى العام لأفراد الشرطة يرفض اعتداء محام على أمين بـ"المرور"

أصدر النادى العام لأفراد هيئة الشرطة بيانا، منذ قليل، أدان فيه واقعة تعدى محام على أمين شرطة بقطاع المرور بالسب والبصق أثناء تواجده بالعمل.

جاء ذلك على خلفية حالة الاحتقان، بخاصة بعد تصريحات نقيب المحامين سامح عاشور، والدعوة لإضراب عام بسبب ما أسماه تجاوزات الشرطة ضد أعضاء النقابة، فيما طالب المتحدث الرسمي للنادي العام لأفراد الشرطة الأمين أحمد مصطفى، فى تصريح خاص لــ"دوت مصر"، بتطبيق القانون على الجميع، وأوضح أنه كما تقابل تجاوزات رجال الشرطة بكل حسم فيجب أن تقابل التجاوزات ضدهم أيضا بكل حسم وردع، وقال "ننتظر ما سيتخذ من إجراءات في تلك الواقعه المشينة".

وأضاف البيان أن أمين الشرطة ياسر عبدالحميد "تعرض لواقعة التعدى اللفظى من جانب أحد المحامين وكذا استدعاء المحامي لعدد من زملائه ومحاولتهم التعدي على رجال الشرطة أثناء أدائهم لعملهم لتنظيم حركة المرور بدائرة عابدين، وذكر وأن هذه الواقعة المؤسفة، تؤكد أن هناك من لا يقيم وزنا للقانون ولا يحترمه رغم أنهم يفترض أنهم من المدافعين عنه".

كما يدين النادي العام "تصريحات نقيب المحامين سامح عاشور، التي حملت عبارات مسيئة لجموع رجال الشرطة، ويتابع النادي العام ما سيتم اتخاذه من إجراءات قانونية في واقعة التعدي على الزميل، وضد أسلوب البلطجة الذي يتبعه البعض في التعامل مع رجال الشرطة".