التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:00 م , بتوقيت القاهرة

عدوي: اعتماد المرحلة الثانية من خدمات مستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية

قال وزير الصحة، الدكتور عادل عدوي، إن لجنة اعتماد جودة المنشآت والخدمات الصحية، هي لجنة مستقلة منبثقة عن المجلس الأعلى للصحة، وتم تشكيلها بالقرار الوزاري رقم 288 لسنة 2015 في 27 مارس 2015، واعتمدت المرحلة الثانية (المستوى الأساسي) من جودة الخدمات الصحية المقدمة في مستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية "مصطفى كامل".


وأوضح "عدوي"، في بيان صادر عن وزارة الصحة، أمس الأربعاء، أن اللجنة التي تم تشكيلها من خبراء في جودة المنشآت الصحية تهف إلى التأكد من مستوى أداء المنشآت الصحية لضمان تقديم خدمة صحية على مستوى مميز للمواطنين، وذلك من خلال وضع معايير محلية متوافقة مع المعايير المعترف بها عالميا في مجال الرعاية الصحية وتستهدف الوصول إلى تحقيق أكبر عدد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والعسكرية والخاصة، خاصة تلك التي تقدم المستوى الثالث من الخدمة الصحية لاشتراطات اللجنة القومية للاعتماد بنهاية شهر أكتوبر 2015 في مرحلتها الأولى، وذلك من خلال تدريب الكوادر الطبية على كيفية تطبيق معايير الجودة والاعتماد .


وأضاف "عدوي"، إن الاعتماد القومي يتكون من 3 مستويات (التأسيسي، والأساسي، والكامل)، موضحا أن المعايير المصرية لجودة الخدمات الصحية حصلت على الاعتراف الدولي من خلال المنظمة الدولية للجودة والاعتماد "الإسكوا".


وأشار "عدوي" إلى أن الحصول على الاعتماد سوف يكون معيارا أساسيا لدخول أي مستشفى في منظومة التأمين الصحي الشامل بعد إقرار قانون التأمين الصحي الجديد.


والجدير بالذكر أن مستشفى أمراض النساء ومستشفى جراحات القلب التابعتين لجامعة عين شمس تقدما بطلب إلى اللجنة  للحصول على الاعتماد المصري.