التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:42 ص , بتوقيت القاهرة

الأورمان توزع دفعة عجول التسمين الثالثة المهداة من الرئاسة للأقصر

واصلت جمعية الأورمان نشاطها فى توزيع عجول التسمين على البسطاء بقرى ونجوع محافظة الأقصر، وذلك بتوزيع الدفعة الثالثة منها بمركز أرمنت جنوب غرب المحافظة.
وقال مدير عام جمعية الأورمان اللواء ممدوح شعبان، أنه بالتنسيق مع القوات المسلحة وصندوق تحيا مصر، ومديرية الأمن، يتم وضع خطة تأمين خط سير ومكان توزيع العجول، حتى يتم التوزيع بشكل حضاري، ويقوم اللواء حسام المناوى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر بالإشراف على عملية التوزيع، حيث تفقد نقطة توزيع مركز أرمنت الكائن بشونة بنك التنمية والائتمان الزراعى، حيث يتم التوزيع على أهالى مركز أرمنت والقرنة والزينية.


وكان العميد عصام ياسين مأمور مركز شرطة ارمنت قد كلف الملازم أول مصطفى جنيدي بالتواجد ومعه رجال الحماية المدنية وشرطة المرافق.
ومن جانبه أكد أحمد إبراهيم مسؤول الأورمان لمحافظات الصعيد على أن اهتمام محمد سيد بدر محافظ الأقصر بهذا المشروع ينعكس على زيادة دعم الجمعية لأبناء المحافظة، بخاصة أنه يتابع يوميا ما تم توزيعه، كما أنه المحافظ الوحيد الذي حضر توزيع عجول التسمين لمشاركة الأهالى فرحتهم بهذا المشروع الذي يهدف لزيادة الدخل القومي وتنمية الثروة الحيوانية.
وأضاف استشارى الطب البيطرى لجمعية الأورمان الدكتور نادر رشاد أن العجول من سلالات الهيريفورد والبلاك أنجوس وهي سلالات عالية الإنتاجية لإنتاج اللحوم، وتتمتع بمعدل تحويل عال جدا قد يصل إلى 1.8 كيلو جرام يوميا.