التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:15 ص , بتوقيت القاهرة

"السوشيال" يقارن بين "ساعة مرسي" و"حضور السيسي" مع ميركل

أبرز مشاهد زيارة الرئيس الأسبق، محمد مرسي لألمانيا، التي لم ينساها المصريون، وأثارت السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، نظره في ساعة يده أثناء حديث المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، خلال المؤتمر الصحفي في العاصمة الألمانية، برلين، في 30 يناير 2013، والتي رمقته بنظرات تعجب..


هكذا بدأ بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في التعليق على كلٍّا من الرئيس عبدالفتاح السيسي والأسبق محمد مرسي، خلال كلمة كل منهما في المؤتمر الصحفي، مع المستشارة الألمانية.




 




وكان الرئيس، عبدالفتاح السيسي وصل ظهر أمس في زيارة رسمية لألمانيا بدعوى من ميركل حملها له وزير الاقتصاد الألماني خلال مشاركته لتمثيل بلاده في المؤتمر الاقتصادي الدولي، الذي أقيمت فعالياته في مارس الماضي في مدينة شرم الشيخ، وأقيمت له مراسم استقبال رسمية، الذي لم تغب مدلولاته عن المشهد على الـ"سوشيال".






مراسم الاستقبال التي لم تقتصر على شقها الرسمي، الذي تكفلت به الدولة الألمانية، وكان هناك شق آخر شعبيًّا، غير رسمي، تكفل به مواطنون مصريون ووفود إعلامية وفنية، رافقوا الرئيس السيسي، خلال زيارته، إضافة إلى مصريين مغتربين في القارة الأوروبية الذين حرصوا على المشاركة في الاستقبال الجماهيري للرئيس السيسي، وهذا ما ظهر في عدد من التدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي.




الناس اللي لسه بتتكلم علي عدم شرعية السيسي وبيستشهدو بكلام البرلمان #الالماني وبعض الصحف الالمانيه ، عايزة اقولهم ان مجر...

Posted by Reem El-Shazly on Wednesday, June 3, 2015

كذلك حرص عدد من الإعلاميين المرافقين للرئيس السيسي في زيارته ضمن الوفد الذي سافر إلى ألمانيا عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي على مشاركة متابعيهم تفاصيل الزيارة من بينهم الإعلاميين يوسف الحسيني وأحمد موسى.






وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي عقد، ظهر اليوم الأربعاء، قمة ثنائية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مقر المستشارية في العاصمة برلين، أعقبها مؤتمر صحفي مشترك بينهما.