التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:45 م , بتوقيت القاهرة

كشف غموض مقتل ربة منزل ونجلتها في منزلهما بقنا

أنقذت العناية الإلهية، طفلا من الموت، اليوم الأربعاء، بعد ذبح والدته وشقيقته داخل شقتهما بمحافظة قنا، واشتعال النيران بالمنزل، حيث تمكنت الحماية المدنية من إخماد النيران، قبل التهام الجثتين، وإخفاء آثار الجريمة، وتم ضبط المتهمين بعد ساعات من الواقعة، إذ تبين أن وراء الواقعة، نجل زوجته الأولى: "المتوفاه" بسبب الخلافات حول الحوالات المالية، التي يرسلها والده من الخارج.


بدأت الواقعة بورود بلاغ لشرطة النجدة بقنا، من الأهالي، بنشوب حريق بشقة في شارع الميناء النهري بدائرة القسم، وفور تلقي البلاغ، انتقلت قوات الحماية المدنية بقنا، وقوات إدارة البحث الجنائي، وبالفحص تبين نشوب الحريق بشقة مكونة من غرفتين وصالة بالطابق الأول علوى بعقار مكون من 6 طوابق ملك ، حسين . ط . م 57 سنة يعمل خارج البلاد.


وسيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق وأخمدت النيران، قبل أن تأتي على محتويات الشقة وقاطنيها، حيث عثر داخل الشقة على جثتين، الأولى لسيدة تدعى زينب . ع . أ 37 سنة ربة منزل (زوجة ثانية لمالك العقار ) ، والثانية لكريمتها ( حفصه . ح . ط  4 سنوات ) مصابتين بجرح ذبحي غائر بالرقبة، قبل أن تمسهما النيران وتخفى معالم الجريمة، ونجحت القوات في إنقاذ الطفل (حمزة . ح . ط 7 سنوات، نجل الأولى)، والذى كان متواجدا داخل بلكونة الشقة، هرباً من الحريق، بدون إصابات.


تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة، وتحديد وضبط مرتكبيها، وتوصلت جهوده خلال ساعة لتحديد مرتكبي الواقعة، وهما طاهر حسين 23 عاما، حاصل على دبلوم صنايع ( نجل زوج المتوفاه)، و حسام الدين . ح 23 عاما، طالب جامعي، ومقيم ببندر قنا (صديق الأول).


على الفور تم الدفع بعدة مأموريات لاستهداف المتهمين بمحال إقامتهما والأماكن التي يترددان عليها، والمحتمل اختبائهما بها، حتى تمكنت من ضبطهما خلال ساعات، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، بسبب خلافات مالية على الأموال التي يرسلها والد الأول من الخارج، وكذا بغرض السرقة، وضبط بحوزتهما (مبلغ قدره خمسة آلاف جنيه، 2 غويشة خاصين بالمجني عليها الأولى، حلق خاصة بالطفلة المجني عليها).


وكذا ضبط بحوزتهما (طبنجة غير مرخصة، السكين المستخدم في إرتكاب الحادث، ملابس المتهم الأول وعليها آثار دماء المجني عليهما.


تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.?