التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:32 ص , بتوقيت القاهرة

وثائق| إنذار يهدد وزير الداخلية بالحبس للقبض على "موسى"

أرسل المحامي علي طه، دفاع رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، أسامة الغزالي حرب، إنذارا رسميا على يد محضر،  لكل من وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، ومدير أمن مطار القاهرة، للمطالبة بإلقاء القبض على الإعلامي أحمد موسى، لتنفيذ الحكم الصادر ضده بالحبس عامين لاتهامه بسب موكله، فور وصوله للمطار، عقب عودته من ألمانيا بصحبة الوفد المرافق، للرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأشار الإنذار الذي تم التقدم به، صباح اليوم الأربعاء، ويحمل رقم 6992، إلى أن الحكم الصادر ضد أحمد موسى، بجلسة 26 مايو الماضي، واجب النفاذ، إلا أنه لم يتم تنفيذ الحكم عليه حتى تاريخه ضاربا بالحكم عرض الحائط، ويسافر المتهم خارج البلاد حر طليق لا يمنعه أحد، وخير دليل على ذلك أنه غادر مصر أول أمس الاثنين متجها إلى ألمانيا.


ولم تلق سلطات المطار القبض عليه، كما أن المتهم أحمد موسى على يقين كامل أنه لن يتم القبض عليه فور عودته للبلاد، بدليل أنه يعيش حياة طبيعية هادئة، ويمارس عمله بصفة يومية بمدينة الإنتاج الإعلامي.


وأضاف أسامة الغزالي حرب في إنذاره الذي اختصم فيه أيضا مأمور ورئيس مباحث قسم أول مدينة نصر، أنه في حال عدم القبض على أحمد موسى، فور وصوله مطار القاهرة، سوف يتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة، للمساءلة المدنية والجنائية عن عدم تنفيذ حكم قضائي.


استند الإنذار على المادة 123 من قانون العقوبات "يعاقب بالحبس والعزل كل موظف عمومي امتنع عمدا عن تنفيذ حكم بعد مضي ثمانيا، أيام من إنذاره على يد محضر، إذا كان الحكم داخلا في اختصاص الموظف".