التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:27 م , بتوقيت القاهرة

صور| بتهمة "المثلية".. داعش يلقي 3 من أعلى مبنى بالموصل

أعدم تنظيم "داعش" 3 أشخاص بإلقائهم من أعلى سطح بناء في الموصل، شمالي العراق، بسبب أنهم مثليين جنسيا.

ونقت وكالة "الأناضول"، اليوم الأربعاء، عن شهود عيان، أن "داعش" ألقى 3 أشخاص من سطح بناية شركة التأمين الوطنية، في شارع الجمهورية، وسط الموصل، المقابلة لمبنى محافظة نينوي، في حادثة ليست الأولى من نوعها.

وبحسب الشاهد، الذي عرف عن نفسه باسم "أبوتحسين"، أعلن التنظيم أمام جمهرة من الناس بعد ظهر الثلاثاء، أن التهمة الموجهة للأشخاص الثلاثة هي "ممارسة الجنس المثلي".

وأوضح "أبوتحسين" أن "المتهمين كانوا معصوبي الأعين حين جلبوا لأعلى البناية المكونة من عشرة طوابق، قبل أن يقوم عناصر التنظيم بدفعهم من السطح ليسقطوا على الأرض، ويفارقوا الحياة على الفور"، مضيفا أن "التنظيم منع المتجمعين من الاقتراب أو التصوير".

وفي مدينة الموصل، مركز محافظة نينوي، شمال العراق، يواصل التنظيم تقديم الخدمات، وجمع المبالغ بطرق مختلفة تحت مسميات الزكاة، أو تأجير العقارات، من أجل تمويل عملياته العسكرية في محافظات أخرى، خصوصا بعد أن فقد مواقع إستراتيجية كالحقول النفطية، التي كان يعول عليها كثيرا بتمويل عملياته المسلحة.

وقال الخبير العسكري، العميد المتقاعد صالح حميد، لـ"الأناضول"، إن "التنظيم يسعى لترهيب سكان الموصل كلما اقترب موعد تحريرها، فالإعدامات والعقوبات التي يفرضها التنظيم ترمي لقمع أي تمرد قد يظهر مع انطلاق العمليات العسكرية".

أضاف أن "التنظيم يشدد إجراءاته، خصوصا فيما يتعلق بملابس النسوة، ويشعرون سكان المدينة أن عناصره حاضرة في أي زمان ومكان، حتى إن خرج الأهالي من المدينة"، موضحا أن "على الحكومة الإسراع بتحرير الموصل قبل أن يفقد سكانها الثقة بالحكومة ويخضعون لتشريعات وتعليمات داعش".