التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:05 م , بتوقيت القاهرة

استبعاد أستاذ جامعي من الامتحانات لسب الطالبات السوريات

قرر الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق، رئيس جامعة طنطا، اليوم الأربعاء، استبعاد رئيس قسم الفارما بكلية الطب، من أعمال التصحيح ولجان الامتحانات الشفوية والعلمية بالقسم، اعتباراً من اليوم الموافق 3 يونيو الجاري.


جاء ذلك في استجابة سريعة لشكوى تقدم بها طلاب كلية الطب عن بعض التجاوزات التي تمت تجاههم من دكتور بالكلية يدعى "م . ا" ، رئيس قسم الفارما، بسبهم وقذفهم بألفاظ نابية، وقيامه بإهانة بعض الطالبات السوريات بقوله "إنتوا ماتسووش حاجة، دا الواحدة منكم بـ 50 جنيه، دا إبني كان عاوز يتجوز واحدة منكم وأنا رفضت".



وقرر "رئيس الجامعة" بتحويل الشكوى إلى الشئون القانونية لبدء التحقيق فيها وتكليف أحد الأساتذة بذات القسم بالإشراف العام على اعمال الامتحانات والتصحيح داخل القسم ضماناً للحيدة والعدالة في التصحيح والتقييم.


وأكد الدكتور عبد الحكيم أن جامعة طنطا لن تقف مكتوفة الأيدي أو تتوانى أمام أي إساءة أو خطأ يصدر عن أحد أعضائها من شأنه الإساءة إلى الطلاب سواء كانوا من الدول العربية أو من أبناء الوطن.


وكان عددا من طلاب كلية الطب بجامعة طنطا نشر على شبكة التواصل الاجتماعي " الفيس بوك" أن رئيس قسم الفارما بكلية الطب جامعة طنطا، يقوم بضرب الطلبة بشكل لايليق بالحرم الجامعي والتحرش اللفظي بالطالبات في الجامعة، وسب وقذف الطلاب بألفاظ نابية، قائلا "أنه رئيس الجمهورية ويعمل اللي هو عاوزه".


وأضاف بعض الطلاب، أنه يحصل من كل طالب على 10 جنيهات حتى يعطيهم 10 درجات على أحد تكليفات الكلية، وعلى الرغم من دفع الطلاب لهذه "الإتاوة"، إلى أنه قرر أن يجعل الطلاب جميعهم راسبون، ماعدا أولاد العمداء والأساتذة داخل الجامعة، والذين يحصلون على معاملة خاصة منه.


وأكد البعض أن هذا الأستاذ قام بسب طالبتين سوريتين، قائلا لهم "إنتوا ماتسووش حاجة، دا الواحدة منكم بـ 50 جنيه، دا إبني كان عاوز يتجوز واحدة منكم وأنا رفضت".