التوقيت الأربعاء، 21 أغسطس 2019
التوقيت 09:50 م , بتوقيت القاهرة

صدور أول حكم إعتداء على خط مياة مطروح 3 سنوات و650 ألف جنية غرامة

صرح رئيس مجلس إدارة شركة مياة الشرب والصرف الصحى بمطروح أنه صدر أول حكم على أحد المعتدين على خط مياة الشرب الرئيسى ال1000 ملى الناقل لمياة الشرب من محطة رفع جنوب العلمين وحتى مدينة مرسى مطروح وذلك بالسجن لمدة 3 سنوات وتغريمة مبلغ 650 ألف جنية لسرقة مياة الشرب من خط مياة عمومى للمحافظة.


 وقال فارس فى تصريحات صحفية إن هناك حملة لإزالة التعديات على خط مياة الشرب من خلال الشركة بالتعاون مع مديرية أمن مطروح والقوات المسلحة والمحافظة علي الخط الناقل للمياه من العلمين لمطروح بطول 180 كيلو متر.


وأشار فارس إلى أن هذا الحكم لن يكون إلا لبداية المحاربة والتصدى لكل متعدى علي خط المياه بالردع من خلال القضاء والمحاكمات كى يكون عبرة لغيرة ممن يقومون بالإعتداء على خط مياة الشرب بكسرة باللوادر والأسلحة الآلية وإستخدام مياة الشرب فى رى الأراضى الزراعية الخاصة بهم بنظام الغمر فى ظل إحتياجات مطروح للمياة بشكل كبير.


وأوضح فارس إلى أن المياة التى يعتدون عليها تكلف الدولة ملايين الجنيهات فى تنقيتها من خلال محطة تنقية ورفع جنوب العلمين ويتم الصرف عليها حتى تصل للخط إلا أنهم يضربون بالقوانين عرض الحائط وعتدون على خطوط المياة الرئيسية ومنهم خط مياة ال1000 وخط مياة ال700