التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:25 م , بتوقيت القاهرة

4 قرارات وافق عليها مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء، الأربعاء، على عدة قرارات، على رأسها تعاقد محافظة الجيزة على إسناد أعمال شبكة كهرباء مدينة الحرفيين والصناعات الصغيرة بالمحافظة إلى شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.


وإسناد تغذية مدينة الحرفيين والصناعات الصغيرة بالجيزة بالغاز الطبيعي (الشبكة الخارجية والداخلية) لشركة ناتجاس، بهدف الحفاظ على الاستثمارات التي أنفقت على المشروع.


كما وافق المجلس على إضفاء صفة النفع العام على مساحة الأرض اللازمة لأعمال تطوير تقاطع امتداد شارع الميثاق من الطريق الدائري ومدخل التجمع العمراني الأول بمدينة القاهرة الجديدة (تقاطع ماجد الفطيم) بمساحة (605.56م2) من أراضي المدرسة المصرية المتكاملة للغات (كمبريدج مصر)، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.


ووافق المجلس أيضا على طلب وزارة الشباب والرياضة استكمال مشروع مضمار الدراجات الدولي بهيئة استاد القاهرة.


كما وافق مجلس الوزراء على قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية وصندوق الأوبك للتنمية لدولية "أوفيد"، بشأن تمويل توسعة وإعادة تأهيل مستشفى جامعة عين شمس التخصصي، بـ27 مليون دولار أمريكي.


ويهدف المشروع إلى المساهمة في تعزيز قدرة المواطنين على الاستفادة من مرافق الرعاية الصحية ذات الجودة بأسعار في متناول أيديهم، من خلال إنشاء وتجهيز مراكز حديثة ومتكاملة لأورام وجراحة المخ والأعصاب والنساء والتوليد في القاهرة.


ويشمل المشروع تجديد وتوسيع وتجهيز مركز النساء والتوليد الحالي بمستشفى جامعة عين شمس التخصصي، كما سيتم بناء مبنى مكون من 5 طوابق لعلاج أكثر من 4800 مريض من مرضى الأورام، ولإجراء أكثر من 1000 عملية جراحة مخ وأعصاب سنويا، فضلا عن تجديد وتوسيع المبنى الحالي، وتقديم الخدمات الطبية لأكثر من 4300 مريض بقسم النساء والتوليد سنويا.