التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 01:10 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "أوقاف أسيوط" تجهز خطة الندوات والدروس الدينية في رمضان

قال وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط الشيخ محمد العجمي، إن المديرية وضعت خطتها لاستقبال شهر رمضان المبارك؛ حيث سيتم عمل ندوات ومحاضرات ودروس دينية بمختلف المساجد ومراكز الشباب بدائرة المحافظة طوال الشهر الكريم، فيما يقوم الدعاة بأداء درس يومي بعد صلاة العصر بجميع المساجد.



جاء ذلك خلال الاجتماع العاجل ،اليوم الأربعاء،  بمديري الإدارات الفرعية ومدير عام المتابعة ورئيس شؤون القرآن والعلاقات العامة بمديرية أوقاف أسيوط.



وطالب وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، مديري الإدارات الفرعية بحصر المساجد التي تقل مساحتها عن 80 مترا في بيان فوري بشكل دقيق، مشيرا إلى وجود بعض من تلك المساجد وتقام فيها الشعائر، وكذلك حصر المساجد الواقعة بعيدا عن الكتل السكنية.



وأشار العجمي إلى أهمية أداء الإمام لصلاة التراويح بالزى الرسمي، لافتا إلى أنه تقع مسؤولية المخالفين على مفتش المنطقة ومدير عام الإدارة على أن يمنع الإمام المخالف من القيام بذلك وتتم مجازاته بشكل فوري.



 وأكد العجمي على ضرورة تهيئة المساجد والعناية بها ونظافتها بشكل جيد للمصلين خلال الشهر الكريم، لافتا إلى وضع ضوابط للاعتكاف في 29 مسجدا مختلفا بالمحافظة ومراكزها، منوها لتنظيم 7 ملتقيات فكرية تتم بالتعاون بين الأزهر ووزارة الأوقاف، منها 6 في المدينة والسابعة في المسجد البحري في مركز ديروط، ويشارك فيها خطيب وإمام وواعظ من الأزهر من أجل نشر الفكر الوسطي الصحيح.



 وأوضح وكيل وزارة الأوقاف أنه سيتم تنظيم سهرات رمضانية في صورة محاضرات تدعمها المحافظة لاستهداف القرى والنجوع، بعيدا عن المدينة بتنسيق الإدارات الفرعية، فضلا عن السهرات القرآنية والدروس اليومية.