التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 07:26 م , بتوقيت القاهرة

خاص| محامي "الوطن" الكويتية: لا يحق للحكومة إيقاف الجريدة

أكد محامي جريدة "الوطن" الكويتية، راشد الردعان، أن قرار وزارة الإعلام الكويتية بسحب ترخيص الجريدة هو قرار تعسفي لايستند إلى أساس قانوني، مشيرا إلى أن الجريدة ستستأنف ضد قرار المحكمة الكويتية بسحب ترخيص الجريدة.


وأضاف الردعان في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" أن القانون الكويتي لايعطي الحق لوزارة الإعلام بسحب ترخيص الجريدة في ظل أنها شركات مساهمة، فالقانون يعطي الحق للحزومة بحل الشركة التي لها تواصل مع الجمهور مثل الشركات الغذائية.


وأوضح الردعان أن الجمعية العمومية لشركة "دار الوطن للصحافة والطباعة والنشر"، هي صاحبة الحق الأصيل في حل الشركة وليست أية جهة أخرى في دولة الكويت.  


وقضت محكمة الاستئناف الكويتية بتأييد قرار وزارة التجارة والصناعة الكويتية، بإغلاق شركة "دار الوطن للصحافة والطباعة والنشر"، التي تصدر عنها صحيفة "الوطن" وعدد من المجلات التابعة لها.


وكانت وزارة التجارة والصناعة الكويتية أصدرت، في 19 يناير الماضي، قرارا بإغلاق الشركة، نظرا لمخالفتها اشتراطات الحد الأدنى من رأس المال، خاصة بعد خسارتها أكثر من ثلاثة أرباع رأس مالها، حسب موقع "شؤون خليجية".


وتعتبر صحيفة الوطن من بين أكبر الصحف اليومية في الكويت، وكانت تدعم الحكومة، إلا أنها تبنت خطا متشددا بشأنها في العامين الأخيرين.