التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:58 ص , بتوقيت القاهرة

من هي كاميليا العربي التي تحفظت "أموال الإخوان" على ممتلكاتها؟

إذا كنت من جيل الثمانينيات ربما سيذكرك اسمها بحلقة من برنامج "كل النجوم"، أو أحد برامج الأطفال التي قدمتها، قبل أن تعتزل فجأة وتقرر ارتداء الحجاب ثم النقاب.

حلقة من برنامج كل النجوم

قبل يومين أعلنت لجنة حصر أموال الإخوان التحفظ على أملاك كاميليا العربي، كواحدة من ضمن 15 شخصية، بينهم اللاعب محمد أبو تريكة، بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان.

الاتهام

وكشفت اللجنة عن أن تقرير الأمانة الفنية للجنة الخاص بالتفتيش المفاجئ على جمعية "أحباب الله لتنمية المجتمع" بزهراء المعادي، التي تمتلكها كاميليا العربي، قد تضمن "استغلال الشباب والفتيات اليتيمات بها لصالح الإخوان، والنجاح في الدفع ببعضهم للنزول إلى الشوارع والزج بهم للقيام بمظاهرات خلال الفترة الماضية وإحداث تلفيات بالمصالح والمؤسسات، وفقا للتقرير، وتمتلك كاميليا بالإضافة للجمعية، وفقا للجنة، 5 قصور بالقاهرة الجديدة، و30 سيارة ملاكي.

عائلة فنية "سابقا"

وكاميليا العربي هي ابنة الفنان الراحل عبدالبديع العربي، الذي أدى دور الأب في الفيلم الشهير "العار"، وشقيقة المؤلفة ألفت العربي، والفنانين المعتزلين محمد ووجدي العربي، وتزوجت من المخرج فتحي عبدالستار، الذي أخرج العديد من البرامج التليفزيونية الشهيرة، مثل "سهرة منوعات"، وأخرج فيلم "ولد وبنت"، كما شارك في التمثيل في فيلم "أبي فوق الشجرة".

اعتزلت كاميليا سنة 1986، لاحقة بزوجة شقيقها الفنانة هناء ثروت، وتحولت العائلة، عدا ألفت، من الفن والسينما إلى الدعوة والعمل الخيري، فأصبحت هناء داعية إسلامية، أما كاميليا افتتحت عددا من الدور الخيرية ودور الأيتام.

ارتداء الحجاب

كاميليا تحكي قصة اعتزالها وارتداء الحجاب

تقول كاميليا في أحد اللقاءات الصحفية، إن اعتزال زوجة شقيقها هناء، هو ما شجعها على اتخاذ الخطوة، رغم كونها كانت تحب تقديم البرامج وتتمنى لو تصبح مذيعة منذ الصغر، وتضيف أنها بعدما ارتدت الحجاب وذهبت إلى التليفزيون في اليوم التالي، مُنِعَت من الدخول، ورفض المسؤولون عودتها للبرنامج.

اختفت العائلة لفترة كبيرة، واكتفت بالعمل الخيري في صمت، حتى قامت ثورة يناير، وبدأت جماعة الإخوان تسيطر على الحكم، وبوصول مرسي أظهر الأخ الأشهر وجدي العربي تأييده وانتمائه للإخوان.

وبسقوط مرسي شوهد وجدي العربي على منصة رابعة أكثر من مرة، ومع إلقاء القبض على قيادات الإخوان عقب 30 يونيو، غادر وجدي وزوجته البلاد، ودارت عدة مناوشات بينه وبين شقيقته ألفت بسبب تصريحاته المؤيدة للإخوان، التي تبرأت منها ألفت وهاجمته بشدة.

أما كاميليا، فمنذ اعتزالها لم تظهر ولم ينشر اسمها في الإعلام، سوى قبل أيام مع إعلان التحفظ على أملاكها.