التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:02 م , بتوقيت القاهرة

وقفات للجاليات المصرية بأوروبا للإعراب عن تأييدها للرئيس السيسي

تشهد العاصمة الألمانية برلين تحركات غير مسبوقة للجاليات المصرية، حيث توافد عليها منذ صباح الثلاثاء عدد كبير من ممثلي الجاليات بكافة العواصم الأوروبية، إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في وقفات التأييد والمساندة التي أعلنت الجالية المصري في ألمانيا عن تنظيمها، على هامش الزيارة الحالية للرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوضيح حقيقة التأييدالشعبي الجارف من جانب جموع المصريين في الداخل والخارج.


وانطلقت هذه الجموع منذ لحظة وصول الرئيس إلى برلين في تمام السابعة من مساء أمس بمظاهرة حاشدة أمام المطار، تزامن معها مظاهرة كبرى أخرى أمام مقر إقامته في أحد الفنادق ببرلين، بخلاف الفعاليات الأكبر التي تنطلق غدا الأربعاء مع بدء النشاط الرسمي للرئيس.


وأوضح المهندس ناصر عبدالعزيز رئيس جمعية الصداقة المصرية الأمريكية حرصه على المجيء من مدينة نيويورك إلى برلين تأييدا للسيسي، معربا عن رغبة كل مصري في الولايات المتحدة توضيح حجم التأييد الشعبي للقيادة السياسية في مصر.


كما كشف مختار العشري رئيس النادي المصري في باريس، عن تحرك أعداد كبيرة من العاصمة الفرنسية إلى برلين للمشاركة في وقفات التأييد والمساندة للرئيس التي تنطلق اليوم بالعاصمة الألمانية.


كما نظمت الجبهة الوطنية للمصريين برئاسة عمر حشيش رحلة بالحافلة من العاصمة الفرنسية باريس إلى ألمانيا للترحيب بزيارة الرئيس السيسى، وللإعراب عن تأييدهم لسياسات القيادة المصرية فى الداخل والخارج وإرسال رسالة واضحة إلى كل العالم بأننا نلتف خلف قياداتنا السياسية التى تتمتع بقوة الإرادة والحكمة، وإدراكها لمكانة مصر وعظمة شعبها ودعت الجبهة الوطنية للمصريين الجالية المصرية بفرنسا ومختلف الدول الأوروبية للحشد والمشاركتها في وقفات وحددت أماكن التجمع والمغادرة.


وأعلن الدكتور عصام عبد الصمد رئيس اتحاد المصريين في أوروبا أنه بمناسبة زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لألمانيا، واستكمالاً لمواقف اتحاد المصريين في أوروبا وكعادته المتمثلة في مؤازرة زيارات الرئيس الخارجية، كما حدث سابقاً في العديد من المرات، بأمريكا وإيطاليا والفاتيكان وفرنسا، فقد قرر مجلس إدارة الاتحاد تشكيل وفود من أعضاء الاتحاد لمؤازرة رئيس الجمهورية وتدعيم زيارته الحالية لألمانيا، مشيرا إلى تولي ستة من مسؤولي اتحاد المصريين في الدول الأوروبية المختلفة، وهم: المهندس جمال عبد المعبود، وخالد الجندى، والدكتور أمير سلامة، ومحمد عوض الله، والمهندس جورج أرمانيوس، والمهندس مجدى فلتس.


وأكد الدكتور عاطف متولي مساعد وزير العمل الاإطالي والقيادي البارز في الجالية المصرية بروما عن المشاركة الواسعة لعدد كبير من أبناء الحالية المصرية في إيطاليا بوقفات التأييد والمساندة التي سيتم تنظيمها في برلين والتحرك الكثيف والواعي خلال الأيام القليلة الماضية لتفعيل هذا التحرك الذي يشرف به كل مصري حريص على مصلحة وطنه.