التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:45 م , بتوقيت القاهرة

4 معلومات قادت الأمن لضبط "غزلان والبر" في شقة بالجيزة

كشف مصدر أمني، عن معلومات جديدة، قادت الأجهزة الأمنية، للقبض على محمود غزلان وعبدالرحمن البر، القياديين بجماعة الإخوان، مساء أمس الإثنين، داخل شقة أثناء عقد اجتماع بمنطقة الحي الثاني بدائرة قسم أول أكتوبر بالجيزة، وذلك بعد أربع محطات، انتهت بالقبض عليهما.


هاتف نجل غزلان


بدأت أولى المحطات بالقبض على، يحيى محمود غزلان، الطالب بكلية التجارة بجامعة القاهرة، بعد اعتدائه على قوات الأمن الإداري المكلف بتأمين الجامعة، حيث قامت أجهزة الأمن بالحصول على أرقام هواتف والده، محمود غزلان، ومحمد وهدان، ومفتي الجماعة عبدالرحمن البر، وتتبعت هذه الأرقام للتوصل للمتهمين المطلوبين.


ومع اعتماد وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، في 27 أبريل، للخطة المعروفة بإسم "عين مصر الساهرة"، والتي تتضمن بنودها، ملاحقة الهاربين من تنفيذ الأحكام، داخل البلاد وخارجها، خاصة المطلوبين أمنيا على ذمة قضايا تهم الأمن القومي للبلاد.


وكانت معلومات قد توفرت للأجهزة الأمنية، تفيد بتواجد يحيى محمود غزلان بمدينة السادس من أكتوبر، وقيامه بعقد لقاءات سرية لأعضاء الجماعة، داخل إحدى الشقق السكنية، ومن خلال إحدى المأموريات تمكنت من ضبطه.


اعترافات وهدان


وكان لإعتراف محمد وهدان، مسئول التربية بالجماعة، بعد خضوعه لجلسة تحقيق، تأثيرا كبيرا، حيث أدلى بمعلومات مهمة للأجهزة الأمنية، عن أماكن تواجد "محمود غزلان، وعبدالرحمن البر"، بعدما حدد أماكن تواجدهما أيضا بمدينة السادس من أكتوبر.


محمد غزلان


مصادر أمنية أكدت أن نزاع قضائي سابق في 2012، إبان حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، بين محمد غزلان، وشقيقه محمود، انتهى بالحجز على "عفش" محمود غزلان لامتناعه عن رد مليون و229 ألف جنيه لشقيقه "محمد غزلان" قيمة حصة الأخير في شركة التنمية العمرانية، ولذلك صار شقيقه طرفا في الخصومة بعد عدم تنفيذ الحكم القضائي إبان حكم مرسي، فتواصل مع الأمن للحصول على حقه القانوني.


زوجة غزلان


كانت أحد الأسباب لتقديم محمد غزلان لمعلومات عن أماكن تواجد شقيقه، والتي تتبعها الأمن بعدة مأموريات، لم يتم العثور عليه من خلالها، حتى تمكنت آخرها من ضبطه بعد تحديد مكان تواجده، وتتبع لرقم هاتفه الخاص، وكان آخرها مكالمة بينه وبين زوجته.


يذكر أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تمكنت مساء أمس الإثنين، من القبض على عضو مكتب الإرشاد محمود غزلان، ومفتي الجماعة عبدالرحمن البر، أثناء عقدهم لإجتماع داخل شقة مستأجرة بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة.