التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:22 م , بتوقيت القاهرة

خاص| فلتس: المصريون في إيطاليا زحفوا إلى برلين لدعم السيسي

قال رئيس اتحاد الجالية المصرية الأوروبية في إيطاليا، مجدي فلتس: إن المصريين زحفوا إلى برلين عن طريق الطائرات والسيارات للتأكيد على الدعم والمساندة للرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأضاف فلتس، في اتصال هاتفي، من ميلانو، لـ"دوت مصر"، مساء اليوم الثلاثاء، أن "المصريين انتقلوا على متن طائرتين، فضلًا عن ذهاب العديد عن طريق السيارات، من روما إلى برلين في ألمانيا".


وأشار إلى أن المصريين يرغبون في التأكيد على أن الرئيس المصري جاء عبر صناديق الاقتراع بحرية وديمقراطية، موضحًا أنه من المتوقع وجود مظاهرات مضادة من قِبل الإخوان والأتراك لكثرة عددهم في ألمانيا.


يذكر أن وفود الجاليات المصرية في مدينة ميلانو الإيطالية، تتجه اليوم، بوفد شعبي من اتحاد الجالية المصرية، بإشراف مجدي فلتس، إلى مدينة برلين الألمانية، لموازرة الرئيس خلال زيارته لألمانيا، رافعين لافتات وهتافات تشيد بالزيارة.



ويجري الرئيس عبدالفتاح السيسي زيارة رسمية إلى كل من ألمانيا والمجر، خلال الفترة من 2 إلى 6 يونيو الجاري، يستهلها الرئيس بزيارة إلى برلين، حيث ستقام مراسم الاستقبال الرسمي في الثالث من يونيو، وتعقبها جلسة مباحثات مع الرئيس الألماني.


ويجتمع الرئيس مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، التي ستقيم غداء عمل تكريمًا للرئيس بحضور وفدي البلدين، يعقبه مؤتمر صحفي مشترك بينهما.