التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:20 م , بتوقيت القاهرة

الرئيس اليمني يستقبل السفير الأمريكي لدى اليمن بالرياض

استقبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، بمقر إقامته المؤقت بالرياض، ماتيو تولى السفير الأمريكي لدى اليمن.


وذكرت وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحكومة أنه تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، واستعرض هادي الأوضاع الراهنة في مختلف المدن والمحافظات اليمنية، وما يتعرض له أبناء الشعب اليمني من عدوان مستمر من قبل مليشيات الحوثي وصالح.


وأوضح الرئيس اليمني أن المليشيات الحوثية تمنع وصول المساعدات الغذائية إلى الشعب اليمني كما تقصف بصورة عشوائية منازل المدنيين والبنى التحتية، مؤكدا أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة للتشاور مع مختلف الأطراف السياسية بهدف الوصول إلى أفضل النتائج المرجوة لتحقيق تطلعات الشعب اليمني الذي يعاني من أوضاع مأساوية منذ انقلاب المليشيات الحوثية وصالح على الشرعية الدستورية واستيلائها على المؤسسات الحكومية وممارستها لأعمال العنف في مختلف مدن ومحافظات الجمهورية.


من جانبه أكد السفير الأمريكي حرص بلاده على تعزيز وتطوير علاقاتها وتعاونها المشترك مع اليمن ودعم كافة الجهود السياسية وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 ، وبما يقود إلى تعزيز الأمن والاستقرار في مختلف المحافظات اليمنية، لافتا إلى استمرار دعم الولايات المتحدة لأمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة في الرئيس هادي.