التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:32 م , بتوقيت القاهرة

وصول وفد تيار الاستقلال و الدبلوماسية الشعبية لمقر البرلمان الألماني

وصل وفد تيار الاستقلال والدبلوماسية الشعبية، اليوم الثلاثاء، إلى مقر البرلمان الألماني، بدعوة من أعضاء "البوندستاج" لحضور اجتماع مشترك لمناقشة الشأن المصري والرد على الإدعاءات التي تثار بشأن مسيرة الديمقراطية المصرية، وتأكيد تماسك الشعب المصري بكامل أطيافه ضد خلايا الإرهاب.


وأعلن رئيس تيار الاستقلال ورئيس وفد الدبلوماسية الشعبية، أحمد الفضالي، في بيان له، اليوم، على قيامه بالرد على الإدعاءات بشأن أبعاد الموقف المصري.


وأكد الإعلامي وعضو الوفد، تامر أمين، على أهمية هذا الاجتماع، قائلا: "إنه يعتبر نقطة هامة في هذه الزيارة لمساندة ودعم الرئيس السيسي".


وقالت الفنانة آثار الحكيم، إنها جاءت إلى مقر البرلمان الألماني، وهي مُحملة بمشاعر فياضة لمصر، وبقيادة السيسي للبلاد في الفترة الراهنة.


وأعرب المستشار نجيب جبرائيل، عن شكره للبرلمان الألماني، وأعضاء حزب الخضر الألماني، بدعوتهم لتيار الاستقلال، لعقد جلسة مشتركة في وقت متزامن مع زيارة الرئيس السيسي ليرد على الإدعاءات التي أثيرت حول تصريحات رئيس البرلمان الألماني، نوربرت لامرت.


كما أكد  عضو الوفد، الفنان محمود قابيل، أنهم سيستمروا في الاجتماع حتى استكمال توضيح صورة الموقف المصري.


وقال الفضالي، أنه سيطالب أثناء الجلسة بضرورة تبني ألمانيا دور قومي مناهض للجماعات الإرهابية، وغيرها من الجماعات التي تستغل الدين كستار للإرهاب، لافتا إلى أن أعضاء البرلمان الألماني، أعربوا عن سعادتهم بشرح الموقف المصري في مقر البرلمان الألماني، تأكيدا على التقدير لأعضاء الوفد المصري وثقتهم في الدور الذي يؤديه.


ومن أبرز الحضور، رئيس تيار الاستقلال، أحمد الفضالي، والفنان محمود قابيل، والفنانة آثار الحكيم، والدكتور علوي أمين، ممثلا عن الأزهر، والقمص بوليس عويضة، ممثلا عن الكنيسة، وزعيم الفلاحين محمد برغش، والسيدة خديجة علي حموده، ورئيس أكاديمية الشرطة السابق، اللواء أحمد جاد منصور، ورئيس ائتلاف نائبات قادمات، الدكتورة ناهد شاكر، ورئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، المستشار نجيب جبرائيل، والإعلامي تامر أمين، والحكم الدولي السابق في كرة القدم، رضا البلتاجي، والنائب البرلماني السابق، حسين أبو جاد.