التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:25 ص , بتوقيت القاهرة

انطلاق جولة بالدراجات الهوائية لفلسطيني ومصري في حب مصر

انطلقت من أمام السد العالي، في محافظة أسوان، رحلة بالدراجات الهوائية، تحت شعار "مصر هبة النيل"، ينفذها الرياضي الفلسطيني، ياسر حسن، بالاشتراك مع قائد فريق حراس النيل للدراجات الهوائية، توفيق منصور، تحت رعاية الاتحاد المصري للدراجات.


ويجوب الرياضيان الفلسطيني، والمصري، محافظات مصر، انطلاقًا من السد العالي، (جنوب مصر)، انتهاءً بمصب نهر النيل في البحر الأبيض المتوسط، في مدينة رشيد في البحيرة؛ حيث سيتم تنفيذ الرحلة بالدراجات الهوائية على الطريق المحاذية لنهر النيل، بمسافة 1200 كم وتستمر 13 يومًا.


وقال الرياضي الفلسطيني، ياسر حسن، في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، إن قيامه بتلك المبادرة الإيجابية نابعة من رغبته في التأكيد على أن الشعبين الفلسطيني والمصري أخوة، انطلاقًا من حبنا كفلسطينيين لمصر، التي ضحت وما زالت من أجل القضية الفلسطينية على مر التاريخ.


وأضاف حسن، أن تلك الجولة تأتي أيضًا لإبراز الدور الإيجابي للفلسطينيين المقيمين على أرض الكنانة، وهم مئات الآلاف، لنشر فكرة أخوة الشعبين، والتأكيد أن دعم مصر اللامحدود ركيزة في دعم القضية الفلسطينية.


وأشار إلى أن القائمين على تلك الجولة يهدفون من ورائها إلى نشر ثقافة الحفاظ على نهر النيل من التلوث، ونشر ثقافة استخدام الدراجات الهوائية كوسيلة مواصلات بديلة وسريعة في مصر، لإنعاش السياحة الداخلية، واستقطاب السياحة الخارجية في محافظات مصر، والمساعدة في تقليل استهلاك الوقود المدعم للتوفير على ميزانية الدولة، وتوعية المواطنين ضمن الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل، موضحًا أن خط سير الرحلة كالآتي؛ السد العالي، وإدفو، والأقصر، وقنا، وسوهاج، وأسيوط، والمنيا، وبني سويف، والقاهرة، وطنطا، ورشيد.