التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:29 م , بتوقيت القاهرة

دراج: تأجيل الحكم على مرسي لرفع الحرج عن السيسي بألمانيا

قال القيادي بحزب الحرية والعدالة المنحل، التابع لجماعة الإخوان، عمرو دراج، إن مدّ أجل الحكم النهائي بشأن الرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين، جاء لتجنب وقوع الحرج للرئيس عبدالفتاح السيسي، في زيارته لألمانيا، وفقا لقوله.


وأضاف دراج في بيان له، اليوم الثلاثاء: "لم نفاجأ بهذا القرار لأن السيسي سيقابل غدا في برلين الرئيس الألماني والمستشارة أنجيلا ميركل، وسيضطر إلى الإجابة على الأسئلة الصعبة بخصوص المحاكمات، فاضطر إلى الانتظار"، بحسب زعمه.


وأشار القيادي الإخواني إلى أن الحكم لم يكن صدفة، فيوم 16 يونيو هو اليوم الأول عقب عودة السيسي من مؤتمر "قمة الاتحاد الإفريقي" في جنوب إفريقيا، وبالتالي تجنب الرد على وسائل الإعلام الدولية، على حد وصفه.


وتابع: "إننا نحيّي قادة بعض الدول الغربية الذين رفعوا أصواتهم ضد النظام المصري، لكن من المؤسف أن المجتمع الدولي لا يزال يحافظ على صمته".


وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي، اليوم الثلاثاء، مدت أجل الحكم في القضيتين المعروفتين إعلاميا بـ"التخابر" و"وادي النطرون"، للنطق بالحكم في جلسة 16 يونيو الجاري، لإتمام المداولة، وذلك بعد وصول تقرير المفتي عن الرأي الشرعي في إعدام مرسي وباقي المتهمين صباح اليوم لجلسة المحكمة.