التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:31 ص , بتوقيت القاهرة

صور| البنك الدولي يدعم مبادرة "بينا" بمليون و144 ألف جنيه

وقعت وزارة التضامن الاجتماعي بروتوكول تعاون، اليوم الثلاثاء، مع البنك التجاري الدولي، الذي أعلن دعمه ماديا لمبادرة "بينا"، بمبلغ مليون و144 ألف جنيه، والهادفة لتفعيل الدور التطوعي والمجتمعي للشباب، لدعم تطوير ومراقبة جودة خدمات الرعاية وبقيادة المنظمات المجتمعية.



وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، غادة والي، في مؤتمر صحفي، اليوم، مراحل تنفيذ المبادرة، وتأتي في ثلاث مراحل: الأولى: أول ستة أشهر من السنة الأولى، وتستهدف 70? من دور الأيتام في منطقة القاهرة الكبرى والإسكندرية، والثانية: ثاني ستة أشهر من السنة الأولى، وتستهدف 90? من دور الأيتام ودور المسنين، بكافة المحافظات، والثالة: ستتم خلال السنة الثانية، وتستهدف المرحلة 100% من دور الأيتام ودور المسنين ومؤسسات رعاية المعاقين، ومؤسسات رعاية الأحداث، بكافة محافظات الجمهورية.



وقالت "والي" إن انضمام المتطوعين للمبادرة سيكون من خلال التسجيل على صفحة الفيس بوك، ثم عقد مقابلة شخصية للمتقدمين للتطوع، مع لجنة من المتخصصين، واختيار من يتناسب مع طبيعة المهمة، وتوقيع عقد معهم، والذي يشمل مهام ومسؤوليات المتطوع وميثاق الشرف الأخلاقي للمبادرة.


وأوضحت وزيرة التضامن أن المتطوعين سيحصلون على تدريب لمدة يومين، لشرح طبيعة المهمة المطلوبة منهم، وكيفية دعم الدور، واستخدام نماذج مراقبة جودة الخدمات.



وفي سياق متصل، أوضح رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، والعضو المنتدب، هشام عز العرب، أن دعمهم للمبادرة جاء حرصا على تطوير جودة الخدمات المقدمة من المؤسسات التي تتيح الرعاية للفئات الأكثر احتياجا مثل الأيتام والمسنين، مؤكدًا أن الإعلان عن المبادرة سيتم عبر كافة قنوات الاتصال المتاحة مع المواطنين.