التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:16 ص , بتوقيت القاهرة

محامي الإخوان: جهزت البدلة الحمراء لمرسي تمهيدا للحكم

أكد محامي جماعة الإخوان، عبدالمنعم عبدالمقصود في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الثلاثاء، أنه اصطحب خلال جلسة قضيتي "وادي النطرون" و"التخابر" المنعقدتين بأكاديمية الشرطة، بدلة الإعدام الحمراء للرئيس الأسبق محمد مرسي، تحسبا لصدور حكم بإعدامه من محكمة الجنايات.


وتلاحظ خلال حديث عبدالمقصود مع صحفية "دوت مصر" حمله لحقيبة يد بداخلها زي الإعدام، ثم غادر بعدها مقر محاكمة مرسي بأكاديمية الشرطة في شرق محافظة القاهرة.


يشار إلى أن محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، قررت اليوم الثلاثاء، مد أجل الحكم في القضيتين المعروفتين إعلاميا بـ"التخابر" و"وادي النطرون"، وذلك للنطق بالحكم في جلسة 16 يونيو القادم، لإتمام المداولة، وذلك بعد وصول تقرير المفتي عن الرأي الشرعي في إعدام مرسي وباقي المتهمين صباح اليوم لجلسة المحكمة.


وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، قد أصدرت قرارا في 16 مايو الماضي بإحالة أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسي، و106 آخرين، إلى مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"وادي النطرون"، وإحالة أوراق 16 آخرين من قيادات جماعة الإخوان إلى المفتي في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر".


وأبرز المحالين للمفتي في قضية "وادي النطرون"، الرئيس الأسبق، محمد مرسي، ومرشد جماعة الإخوان الدكتور محمد بديع، ونائبه رشاد بيومي، ورئيس مجلس الشعب المنحل الدكتور سعد الكتاتني، والقيادي الإخواني الدكتور عصام العريان، وعضو مكتب الإرشاد ووزير الاستثمار الأسبق محيي حامد.


في حين يأتي على رأس المحالين للمفتي في قضية التخابر، نائب مرشد جماعة الإخوان، خيرت الشاطر، ونجله سعد، والقيادي الإخواني الدكتور محمد البلتاجي، ومدير مكتب مرسي أحمد عبدالعاطي، ووزير الإعلام الأسبق صلاح عبدالمقصود.