التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 06:04 م , بتوقيت القاهرة

حجازي وبديع يتزعمان الدعاء ضد "النظام" من داخل القفص

تزعم الداعية صفوت حجازي ومرشد جماعة الإخوان محمد بديع، المتهمين المحبوسين في قضيتي "التخابر و" وادي النطرون"، لترديد الأدعية ضد النظام الحاكم والقضاء المصري، ورددوا هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر" و "يسقط كل قضاء العسكر" و"أيوة بنهتف ضد العسكر" و"الله أكبر ولله الحمد" و"ضد العسكر والداخلية وضد رئيس الجمهورية".


يأتي ذلك قبل بدء جلسة النطق بالحكم على الرئيس الأسبق محمد مرسي في القضيتين المعروفتين إعلاميا بـ"التخابر" و"وادي النطرون"، المتهم فيهما الرئيس الأسبق محمد مرسي.


وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، قد أصدرت قرارا في 16 مايو الماضي بإحالة أوراق الرئيس الأسبق، محمد مرسي، و106 آخرين، إلى مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"وادي النطرون"، وإحالة أوراق 16 آخرين من قيادات جماعة الإخوان إلى المفتي في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر".


وأبرز المحالين للمفتي في قضية "وادي النطرون"، الرئيس الأسبق، محمد مرسي، ومرشد جماعة الإخوان، محمد بديع، ونائبه، رشاد بيومي، ورئيس مجلس الشعب المنحل، سعد الكتاتني، والقيادي الإخواني، عصام العريان، وعضو مكتب الإرشاد، محيي حامد.


في حين يأتي على رأس المحالين للمفتي في قضية التخابر، نائب مرشد جماعة الإخوان، خيرت الشاطر، ونجله سعد، والقيادي الإخواني، محمد البلتاجي، ومدير مكتب مرسي، أحمد عبدالعاطي، ووزير الإعلام الأسبق، صلاح عبدالمقصود.