التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 12:30 ص , بتوقيت القاهرة

منظمو "الترحيب بالسيسي" في برلين: دور السفارة "إداري بس"

صرح  سفير مصر فى ألمانيا، السفير الدكتور محمد حجازى، بأن العاصمة برلين تتأهب لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي فى واحدة من أهم محطات زياراته الخارجية، وقال "إن القيادات الألمانية عبرت فى أكثر من مناسبة عن ترحيبها بالزيارة".


في ظل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة لألمانيا، في الفترة ما بين 2 يونيو حتى 4 يونيو الجاري، انتشرت دعوات الجاليات المصرية في العاصمة الألمانية برلين على مواقع التواصل الإجتماعي للترحيب بالرئيس خلال زيارته. 


وتواصل "دوت مصر" مع منظمي الدعوات في برلين، وقال محمد العبادي، أحمد الداعين لوقفات الترحيب بالرئيس السيسي والذي أكد على صحة البيان المنشور، وتابع، قائلا:" ستشارك الجاليات المصرية غدا في الترحيب باستقبال الرئيس السيسي وفقا للأماكن المعلن عنها داخل البيان".


وأضاف:"التجهيزات لتنظيم وقفات الترحيب بالرئيس تمت بالمجهوات الخاصة بالجاليات"، مؤكدا أن السفارة لم يكن لها دخل في التجهيزات لدعوات الترحيب، وأن هذا الدعوات نابعة من الجاليات المصربة المحبة لبلدها مصر، ولرئيسها السيسي. 


وتابع العايدي :"ننتظر ما يقرب من 3000 إلى 5000 مشاركة من قبل الأخوة المصريين المتواجدين داخل ألمانيا".


أما بسؤال رمسيس إبراهيم، عن سبل مشاركة السفارة المصرية في برلين لتنظيم وقفات الترحيب، قال: "تنظيم مظاهرات الترحيب تمت بمشاركة الجاليات المصرية في العاصمة الألمانية، وعمل السفارة اقتصر فقط على التنظيم الإداري". 


وذكر إبراهيم، المشارك في تنظيم الوقفات، أن أبرز المشاركين في مظاهرة الترحيب بالرئيس أمام مقر وزارة الاقتصاد والطاقة، هم من الجاليات المصرية الأرثوذوكسية، والجالية المصرية القبطية من غرب ألمانيا، والنادي المصري الألماني.


 كما ستقام عروض فنية وأناشيد وطنية فى خيمة أعدت للترحيب بالرئيس، ويتم إلقاء خطب الترحيب فيها باللغتين الألمانية والعربية، ويشارك فيها أبناء الجالية من مختلف الولايات الألمانية. 



اقراء أيضا: 


برنامج الترحيب بالرئيس السيسي في ألمانيا


تعرف على أجندة السيسي خلال جولته بألمانيا والمجر