التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:07 م , بتوقيت القاهرة

صور| 4 أزمات مجتمعية تغلب عليها "الجيش" خلال أشهر

نجحت القوات المسلحة، خلال الأشهر القليلة الماضية، في عملية التصدي للأزمات التي تواجه المجتمع المصري، لا سيما وأن الأوضاع بها كانت غير مستقرة.

إضراب سائقي هيئة النقل العام

فقامت القوات المسلحة وفق بيان صادر عن إدارة الشؤون المعنوية، اليوم الإثنين، بمعاونة هيئة النقل العام خلال إضراب سائقي الهيئة -الإضراب الثاني-  خلال الفترة  من 17 - 23 سبتمبر 2013 بدفع 96 أتوبيسا مكيفا، وعادة تابعة لجهاز النقل العام للقوات المسلحة لتنفيذ 599 رحلة لنقل 21751 راكبا من المواطنين بنطاق القاهرة الكبري.


وقامت بالمعاونة أثناء إضراب سائقى هيئة النقل العام -الإضراب الثالث- خلال الفترة من 25 - 27 فبراير 2014 عبر تشغيل 150 أتوبيسا مكيفا، وقامت بنقل المواطنين آلاف المواطنين.

وقامت أيضا بمعاونة محافظة الجيزة بـ50 أتوبيسا، خلال شهر أغسطس 2014، لمجابهة إضراب سائقي السيرفيس لرفع تعريفة الركوب داخل محافظ الجيزة، إذ تم تشغيل 9 خطوط من ميادين الجيزة والمنيب للاتجاهات المختلفة داخل المحافظة لمدة وصلت إلى 42 يوما.

كما قامت الهيئة الهندسية بالمساهمة في التغلب علي الآثار الناجمة عن انهيار جسر ترعة الصف، والمساهمة في إخماد الحرائق، والتي كان آخرها المشاركة في إخماد حريق مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.


كما اشتركت القوات الجوية وجهاز النقل العام للقوات المسلحة في نقل القضاة ومشرفي اللجان خلال الاستحقاقات الدستورية المختلفة، ونقل المراقبين وأسئلة امتحانات الشهادات العامة "الثانوية العامة - الدبلومات الفنية" بالمناطق النائية.