التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:59 ص , بتوقيت القاهرة

"ماما أمريكا" توفر حليبا "مبستر" لطلاب السودان

وقعت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عقدا مع شركة "دال" الغذائية، اليوم الاثنين، لتوفير حليب محلي مبستر لقرابة 5 آلاف طالب، من طلاب المدارس في ولاية البحر الأحمر، شرقي السودان.


ووفقا لبيان صادر عن السفارة الأمريكية، أورده موقع "سودان ترابيون"، أن الولايات المتحدة تتعاون عبر مظلة الوكالة الأمريكية للتتنمية الدولية وشركة "دال" للصناعات الغذائية لتوفير حليب لطلاب المدارس الأساسية في ولاية البحر الأحمر.


ووفقا لدراسات حول سوء التغذية في يناير 2014، فإن منطقة شرق السودان سجلت أعلى معدل لسوء التغذية في البلاد.


وقال ممثلة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في السودان، لي سوانسون، أن شركتها مع شركة "دال" للصناعات الغذائية تأتي في إطار دعم الشعب الأمريكي للقطاعات المهمشة في السودان"، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن بلادها حريصة على توطيد التعاون مع القطاع الخاص في السودان.


وأكد القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية بالخرطوم، جيري لانيير، أن "حكومة بلاده تؤكد إلتزامها بدعم عمليات التنمية في السودان للتخفيف من حدة المعاناة الإنسانية في البلاد".


يذكر أن الولايات المتحدة هي من أكبر الدول المانحة للمساعدات الغذائية في السودان.


ووصلت ميناء بورتسودان، في 26 مايو الماضي، شحنة مساعدات من المعونة الأمريكية، للمحتاجين في مناطق السودان المختلفة، وتسلم برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة المساهمة الأمريكية البالغة 47 ألف وخمسمائة طن من الذرة، ليتولى توزيعها على مناطق متفرقة من دارفور وشرق البلاد.