التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:48 م , بتوقيت القاهرة

إنشاء مجلس التوزان بين الجنسين في الإمارات

قرر مجلس الوزراء الإمارتي إنشاء "مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين"، بهدف تقليص الفجوة بين الذكور والإناث في العمل بقطاعات الدولة، والسعي لتحقيق التوازن بينهما في مراكز صنع القرار، وتعزيز دور المرأة في مجالات الحياة كافة، كشريك أساسي في صناعة المستقبل، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإمارتية.


وتمثل المرأة الإماراتية 43% من إجمالي القوى العاملة، و66% من وظائف القطاع الحكومي، بينها 30% من الوظائف القيادية العليا، المرتبطة باتخاذ القرار، وفي الوظائف الفنية 15%.


وتتولى المرأة الإماراتية أربع حقائب وزارية في الحكومة الاتحادية، وتشغل سبعة مقاعد في المجلس الاتحادي الوطني من أصل 40 مقعدا.


وتصدرت دولة الامارات في عام 2013 منطقة الشرق الأوسط في تقرير المساواة بين الجنسين، الصادر من المنتدى الاقتصادي العالمي.


وقالت رئيس مجلس سيدات أعمال الإمارات، مريم محمد الرميثي، إن عدد سيدات الأعمال في دولة الإمارات، وفقا لإحصائيات عام 2014، بلغ 12 ألف سيدة، يقمن بإدارة أكثر من 11 ألف مشروع تجاري، بقيمة استثمارية تقدر بنحو 18.3 مليار درهم "خمسة مليارات دولار".


وذكرت الرميثي أنه وفقا لتقرير مجلس الأجندة العالمي الخاص بالمرأة، التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، فقد حققت الإمارات مرتبة متقدمة في قائمة الدول التي تحترم المرأة، وجاءت في المرتبة الأولى عربيا، وفقا لمركز دراسات المرأة العربية في باريس.