التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:27 م , بتوقيت القاهرة

وزير الصحة: تقديم الرعاية الصحية بـ 64 وحدة في أسيوط

انتقل رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه من الوزراء إلى قرية التحرير التابعة لمركز أسيوط، حيث قام بزيارة الوحدة الصحية بالقرية، وشهد بدء تنفيذ برنامج الرعاية الصحية لأصحاب معاش الضمان الاجتماعي في محافظة أسيوط، والبالغ عددهم نحو 123.511 مستفيد، وذلك كمرحلة أولى للتأمين الصحي الشامل.

وقال وزير الصحة في تصريحاته على هامش الزيارة اليوم الاثنين، إنه سيتم تقديم الخدمة لأصحاب المعاش الضماني من خلال 64 وحدة ستقوم بتقديم العديد من الخدمات لهم من بينها : "طبيب الأسرة، ومكتب الصحة، والتطعيمات الدورية، وتنظيم الأسرة، وعيادة الأسنان"، بالإضافة إلى صرف الأدوية وخدمات المعامل والأشعة والتوعية والتثقيف الصحي.


وتابع، "كما سيتم تقديم خدمات برنامج الرعاية الصحية لأصحاب معاش الضمان الإجتماعي من خلال عدد من مستشفيات الإحالة هي مستشفى الإيمان العام، مستشفى التأمين الصحي بأسيوط، مستشفى القوصية المركزي، ومستشفى أسيوط الجامعي".

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي،  إنه من المنتظر أن يتيح هذا البرنامج لصاحب معاش الضمان الاجتماعي واستخدام بطاقة الأسرة الذكية، التي يتم من خلالها صرف المواد التموينية، ويتم من خلال هذه البطاقة تقديم الخدمة العلاجية اللازمة له، وصرف الأدوية، لضمان قصر هذه الميزة على تلك الفئة التي تحتاج قدراً من الاهتمام والرعاية.