التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:10 ص , بتوقيت القاهرة

تحذيرات أمنية تحول مسار سفينة مساعدات بميناء عدن عقب

أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة أنه تم تحويل مسار سفينة شحن تنقل مساعدات إنسانية خاصة ببرنامج الغذاء العالمي كانت في طريقها للرسو بميناء عدن، لتتوجه إلى ميناء الحديدة، وذلك بعد تلقيها تحذيرات أمنية من سلطات الموانئ في اليمن.


وذكرت البرنامج، في بيان له، بجنيف، اليوم الاثنين، أن السفينة، التي كانت في طريقها من جيبوتي إلى ميناء عدن أول أمس، كانت تحمل أكثر من 5700 طن متري من المواد الغذائية، بما في ذلك القمح والبقول والزيوت النباتية ،وغيرها إضافة إلى مغذيات دقيقة لحماية الأطفال من سوء التغذية وفقر الدم، منوها بأن السفينة كانت تحمل ما يكفى لحوالى 60 ألف من اليمنيين لمدة شهر.


وأكد البيان أن برنامج الغذاء العالمي سيستمر في محاولاته للوصول إلى عدن والمناطق المحيطة بها عبر إرسال المساعدات برا من الحديدة.


وقال طاهر نور منسق الطوارئ لبرنامج الغذاء في اليمن "إن اليمن يواجه مرحلة حرجة من حيث نقص المواد الغذائية فى الأسواق، بما يدفع المزيد من السكان نحو الجوع".


وأشار إلي أن سفينة أخرى كانت تحمل 7 آلاف طن من الدقيق قد رست، أمس الأحد، في الحديدة، وذلك كما كان مقررا، فيما من المتوقع أن يستفيد من هذه الشحنة حوالي 70 ألف شخص باليمن.