التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:49 م , بتوقيت القاهرة

شاكر: الرئيس مهتم بتنفيذ المشروعات الكبيرة بمحافظات الصعيد

قال وزير الكهرباء ،الدكتور محمد شاكر، إن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي والقيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بمحافظات الصعيد، مضيفا أن سعي الحكومة للنزول إلى أرض الواقع في محافظات صعيد مصر لمتابعة تنفيذ المشروعات والإسراع بافتتاح محطات الكهرباء سيساعد في دفع عجلة التنمية في هذه المناطق التي كانت تعاني من الحرمان فترات طويلة.


وأضاف وزير الكهرباء، خلال افتتاح رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، محطة كهرباء أسيوط المركبة لتشغيل 3 وحدات بقدرة 125 ميجاوات، اليوم الاثنين، أن إنشاء محطة كهرباء أسيوط المركبة لم يستغرق سوى 5 شهور ونصف الشهر فقط، وهذا لا يحدث في أي دولة في العالم، مقدما الشكر للشركات المنفذة لأنهم استطاعوا أن يقدموا هذا العمل العظيم بأيدٍ مصري؛ لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من عمل المحطة خلال شهرين على الأكثر.




 


وأوضح أن إجمالي استثمارات الخطة العاجلة لتطوير الكهرباء في الجمهورية 2.72 مليار دولار، في 16 موقعاً لتنفيذ الخطة التي تقدر بـ 3632 ميجاوات.


وكانت قد انتهت تجارب التشغليل الأولى للوحدات الثلاث من المشروع بقدرة 3× 125 ميجاوات خلال مايو الجاري، وجار الانتهاء من باقي الوحدات ليتم تشغيلها تباعا خلال يونيو وحتى أغسطس من هذا العام.


وكان قد افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب محطة كهرباء أسيوط الجديدة ورافقه المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، وعادل لبيب وزير التنمية المحلية، وعادل العدوي وزير الصحة،ومصطفى مدبولي وزير الإسكان، وحسام مغازي وزير الري وغادة والي وزيرة التضامن وخالد عبد العزيز وزير الشباب، وهاني ضاحي وزير النقل.