التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:22 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الأوقاف: لن يفلح أحد في إفساد علاقتي بشيخ الأزهر

قال وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، إن الذين يسعون لإفساد علاقته بشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب مصيرهم الفشل، موضحا أن الإمام الأكبر بمثابة الأب والأخ والمعلم والقدوة، ومن اقترب منه لمس من روحه الصفاء والطهر.


وأضاف جمعة، في تصريح لــ"دوت مصر" الإثنين، أنه بمثابة جند مخلص في كتيبة الإمام الأكبر شيخ الأزهر لما يخدم قضايا الدين والوطن، مضيفا أن الذين ينفخون في الرماد ليشعلوه نارا لا يحبون دينهم ولا وطنهم، ويهدفون للعبث باستقرار المؤسسة الدينية، التي تمثل ركنا ركينا من أمن واستقرار المجتمع.


وأشار وزير الأوقاف إلى أن المؤسسة الدينية كاملة تعيش حالة من التناغم والتناسق في الآداء، بما يمكن وصفه بأنه حالة نادرة في تاريخ المؤسسة الدينية، حيث يتشاور الجميع في الأفضل، ويسعى المسؤولون في هذه المؤسسة للتكامل والتعاون فيما يرتقي برسالة الأزهر الشريف.


ووجه جمعة رسالة لمن يحاولون نثر الشائعات، قائلا: "بلغوا عني.. لن يفلح أحد مهما حاول أن يفسد علاقتي الشخصية بالإمام الأكبر، فالأوقاف بوزيرها وأئمتها جنود في كتيبة الأزهر، وسنتعاون معا لأجل محاربة الإرهاب والتطرف، الداخلي والخارجي".


وأوضح أنه سلم صورة من توصيات مؤتمر الأوقاف الأخير حول آليات تجديد الخطاب الديني للإمام الأكبر شيخ الأزهر كأحد المقترحات لوثيقة الخطاب الديني التي يعتزم الأزهر الشريف إصدارها.