التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:44 ص , بتوقيت القاهرة

من الخرطوم.. الرئيس الصومالي: السودان نموذج للديمقراطية

وصل إلى العاصمة السودانية - الخرطوم، اليوم الاثنين، الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، للمشاركة في احتفالات تنصيب الرئيس عمر البشير، رئيسا للسودان في دورة رئاسية جديدة.


وقال الرئيس الصومالي، في تصريح صحفي، عقب وصوله، بمطار الخرطوم، إن السودان قدم نموذجا في الديمقراطية من خلال الانتخابات الأخيرة، معبرا عن فخره بالمشاركة في تنصيب الرئيس البشير، وأضاف شيخ محمود "إن السودان من البلدان الأفريقية التي لها بصمة واضحة في المسار السياسي في الإقليم، مبينا أن السودان قدم الكثير للصومال، معربا عن تطلع بلاده للاحتفاظ بعلاقات قوية مع السودان. 


كما وصل إلى الخرطوم برفقة الرئيس الصومالي نائب رئيس جمهورية جزر القمر نورديني بورهاني، ممثلا لبلاده في احتفالات السودان بتنصيب الرئيس عمر البشير. 


وفي سياق متصل، وصل رئيس البرلمان المغربي راشيد الطالبي العلمي، ممثل الملك للمشاركة في احتفالات تنصيب الرئيس عمر البشير، وقال العلمي في تصريح صحفي له "إن زيارتي تهدف للمشاركة في افتتاح الدورة الجديدة للبرلمان السوداني والمشاركة في تنصيب الرئيس البشير" ، مضيفا أنه جاء حاملا رسالة من العاهل المغربي للرئيس البشير، تعبر عن متانة العلاقات بين البلدين وتهنئة بمناسبة التنصيب والأمنيات له بالتوفيق في دورة رئاسية جديدة".


ومن المقرر أن تشهد الساعات القادمة وصول عدد من رؤساء الدول والحكومات وممثلي الدول والمنظمات الإقليمية والدولية للمشاركة في احتفالات تنصيب عمر البشير رئيسا في دورة رئاسية جديدة، في أعقاب الانتخابات التي جرت أبريل الماضي.