التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:20 ص , بتوقيت القاهرة

ضبط تشكيل عصابي استولي على حاوية بميناء الأدبية

تمكنت مباحث أمن الموانئ في السويس من ضبط تشكيل عصابي تزعمه سائق شاحنة، استولى على حاوية مملوءة بشحنة من البلاستيك الحبيبي، وتم ضبط الشحنة والمتهمين المشاركين في تهريبها وبيعها.


كان مدير مصلحة أمن الموانئ اللواء وائل عبد الرازق، ومدير مباحث أمن الموانئ اللواء محمد السيد عثمان تلقيا بلاغا يفيد بقيام سائق بسرقة حاوية من إجمالي شحنة بلاستيك مجروش واردة لإحدى الشركات بميناء الأدبية.


وعلى الفور أمر رئيس مباحث مصلحة أمن الموانئ  العميد إسلام البدري، بتشكيل فريق بحث لكشف غموض واقعة السرقة، وتوصلت تحريات رئيس مباحث ميناء الأدبية الرائد أحمد الدمراني إلى أن إحدى شركات الاستيراد والتصدير استوردت الشحنة لتدخل البلاد عبر ميناء الأدبية، ونتيجة لزيادة حركة التداول والبضائع الواردة للميناء، استعانت بشاحنات من خارج الشركة لنقل الشحنة من على متن السفينة المتراكية على الرصيف إلى ساحات التخزين.


وأثناء ذلك استغل السائق حالة الزحام وطبيعة العمل بالنظام اليدوي غير المميكن بالميناء وزور إذن خروج حاوية فارغة بالاستعانة بأحد الموظفين المرتشين، وخرج بحاوية مملوءة ببالات البلاستيك الحبيبي مساء الأربعاء الماضي لبيعها لحسابه بالسوق السوداء.


تم جمع التحريات والمعلومات عن السائقين الذين استعانت بهم شركة الاستيراد والتصدير، وتوصل رئيس مباحث ميناء الأدبية إلى هوية السائق الذي سرق الحاوية، وتمكن فجر اليوم الإثنين من  ضبط السائق والتشكيل العصابي بالقاهرة، واعترف المتهمون بسرقة الشحنة وأرشدوا عن مكان إخفائها، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.