التوقيت الأحد، 19 يناير 2020
التوقيت 09:14 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| مشادة بين محافظ كفرالشيخ وأحد الصحفيين بسبب "واقعة الغش"

وقعت مشادة كلامية بين أسامة حمدي، محافظ كفر الشيخ، والزميل كرم القرشي، مراسل إحدى الصحف بالمحافظة، بسبب واقعة تسريب "امتحانات الثانوية الأزهرية"، وتدخل سيد على للتهدئة بين الطرفين.


في البداية قال محافظ كفر الشيخ، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، على قناة "العاصمة"، إنه لم يحدث تسريب الامتحانات الأزهرية لأنه لا يسمح بدخول الموبايلات فى الامتحانات، فرد الزميل "القرشي": "الواقعة مثبتة والتسريب حدث".


فرد محافظ كفر الشيخ: "كان على الصحفى إبلاغ المحافظة بواقعة الغش، فدور الصحافة تنوير المسؤول". فانفعل "القرشي"، قائلا: "مع احترامي لسيادة المحافظ، وأنا أروحله ليه؟ والواقعة مثبته وحقيقية، وبكرة الغش هيكون بنفس الطريقة، وفي كل المستويات بالمحافظة وبخاصة في الأزهر".


فرد المحافظ: "ورقة الامتحان لم يتم تسريبها قبل الامتحان، لأن التسريب معناه الامتحان خرج من اللجنة قبل البداية، ولو خرج قبل بداية اللجنة بيتم تعديله ويتغير".


وتدخل الإعلامي سيد علي لـ"فض المشادة الكلامية" بين المحافظ والزميل، بعدما تهكم الصحفي على قول محافظ كفر الشيخ، وقال له: "الغش كان موجود والأهالي كانوا ينادون في الميكروفانات لتملية الطلاب". وقال: "أنا هنا اللي بدير الحوار، وياريت تسمع يا أستاذ كرم".