التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:01 م , بتوقيت القاهرة

موظفو الشيخ زويد ورفح يطلبون الاستثناء من "الفيزا كارد"

قال مصدر بمحافظة بشمال سيناء، إن آلاف الموظفين العاملين في الدوائر الحكومية بمركزي الشيخ زويد ورفح تقدموا بشكاوى إلى محافظ شمال سيناء اللواء عبدالفتاح حرحور، لاستثنائهم من قرار إلزام الموظفين بصرف رواتبهم ابتداء من شهر يوليو المقبل من خلال بطاقات "الفيزا كارد".


وأضاف المصدر، لـ"دوت مصر"، اليوم الإثنين، أن  شكاوى جماعية من العاملين في قطاعات التعليم ومجالس المدن والإدارات الآخرى، طالب الموظفين بألا يشملهم القرار لانعدام وجود أفرع بنوك في المدينتين، مبررين ذلك بأن صرف الراتب بالفيزا كارد يعنى اللجوء للذهاب للعريش للصرف من خلال ماكينات النقود الملحقة بأفرع البنوك.


وأكد المصدر، أن الوصول للعريش في الظروف الحالية شاق جدا، موضحا أن الانتقال من رفح إلى العريش في مسافة 50 كيلو مترا يكلف وقتا كبيرا ويعني زحاما على ماكينات الصرف قد لا يتمكن خلاله الموظف من صرف راتبه في نفس اليوم، بخلاف الظروف الآخرى المتعلقة بالحرب على الإرهاب، فضلا عن تباعد مواقع المدارس، مما يستحيل معه التنقل الآمن وغياب شبكات الاتصالات بشكل شبه يومي في ساعات النهار.


وحدد الموظفون خيارين، إما أن يقوم المسؤولين بفتح فرع بنك مصر المغلق بالشيخ زويد، وتزويده بماكينة صرف، أو استثناءهم من هذا القرار للظروف الحالية.