التوقيت السبت، 23 يناير 2021
التوقيت 10:43 م , بتوقيت القاهرة

وزير الثقافة يأمر برفع المخلفات من دار الأوبرا

تصوير - محمد الامين


تفقد وزير الثقافة، عبدالواحد النبوي، اليوم الأحد، منطقة المخازن الخاصة بالهيئة العامة لقصور الثقافة وقطاع الإنتاج الثقافي والورش بمحيط دار الأوبرا، حيث وجه برفع المخلفات الخاصة بالورش والمخازن، ومنح مهلة أسبوع لمتابعة النظافة وتفعيل عوامل الأمان، وبخاصة أن فصل الصيف يعد مجالا خصبا لاشتعال الحرائق التي تعرض حياة الموظفين والمواطنين للخطر.


وبحسب بيان للوزارة، اليوم الأحد، تفقد وزير الثقافة مبنى المخازن التابع لقطاع الإنتاج الثقافي والهيئة العامة لقصور الثقافة، والجراج المخصص لسيارات الوزارة، وأمر بسرعة الانتهاء من إصلاح السيارات المعطلة وتشكيل لجنة لحصر ما لا يصلح لتكهينه وتسليمه.


كما تفقد المخازن الخاصة بالمركز القومي للترجمة، والتقى الفنيين العاملين بورش الأوبرا لبحث السلبيات والمتطلبات الخاصة بالعمل، وتابع أعمال النظافة بمحيط دار الأوبرا وحذر من التراخي في رفع القمامة، وأن هناك عقوبات ستواجه الشركة المختصة بالنظافة حال التقاعس عن العمل، مشددا على ضرورة أن تظهر منطقة دار الأوبرا بالمظهر الحضاري.


وكان وزير الثقافة كلف قيادات ورؤساء قطاعات الوزارة، خلال اجتماعه بهم الخميس الماضي، بمتابعة عوامل الأمان بالمباني الإدارية والمواقع الثقافية التابعة لهم، وصيانة الكهرباء استعدادا لموسم الصيف، وضرورة التخلص من المخلفات بالمخازن قبل السنة المالية الجديدة.