التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:58 م , بتوقيت القاهرة

المرزوقي ساخرا من اتهاماته بالفساد: "باطلة" و"مشرفة"

انتقد الرئيس التونسي السابق، المنصف المرزوقي، الاتهامات التي يقول إن خصومه يسعون لإلصاقها به، واصفا إياها بأنها "باطلة ومشرفة" في نفس الوقت.


وقال "المرزوقي" في منشور له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، اليوم الأحد، إن التهم الموجهة إليه بدء بما نعته به خصومه من "سُكر" و"جنون"، وانتهاء بـ"مزاعم تبديده ثروات تونس الطبيعية"، بينها قاسم مشترك هو أنها "باطلة مشينة".


 



أخيرا تهمة ظالمة لكن على الأقل مشرفة.اتهمت بأنني سكير وأنا لا أشرب.اتهمت بأنني مجنون وأنا رجل سيد نفسه وسيد أعصابه وا...


Posted by Moncef Marzouki - Page officielle on Friday, May 29, 2015

 


ونظم نشطاء تونسيون، أمس السبت، مسيرة أمام المسرح البلدي بالشارع الرئيسي في العاصمة تونس، بعنوان "وينو بترولي"، بهدف إجبار حكومتهم على الكشف عن مصير الثروات الطبيعية في البلاد.


جاء ذلك في إطار حملة ضخمة أطلقها تونسيون بعنوان المسيرة نفسه، بعد أسابيع من إعلان شركة البترول الهولندية "مازارين إينرجي" عن اكتشاف حقل كبير للنفط والغاز بمنطقة الزعفرانة في وسط تونس، قد ينتج 4300 برميل نفط، وقرابة 400 ألف متر مكعب من الغاز، بشكل يومي.


وسخر "المرزوقي" من هذه التهمة، واصفة إياها بأنها "باطلة ومشرفة" في الوقت نفسه، مستكملا: "باطلة لأنني لست وراء الحملة، ومشرفة لأنني وددت أن أكون صاحب هذه الفكرة العبقرية".