التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:08 م , بتوقيت القاهرة

رئيس الحكومة المغربية.. "سنة أولى فيسبوك"

حصدت الصفحة الرسمية لرئيس الوزراء المغربي، عبد الإله بنكيران، قرابة 34 ألف معجب على موقع  "فيسبوك" في مساحة زمنية قليلة، على الرغم من أنها لم تنشر محتويات تخص رئيس الوزراء المغربي بشكل مباشر حتى الآن.


وأكدت مصادر مطلعة، في حزب "العدالة والتنمية" المغربي، لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، اليوم الأحد، أن "بنكيران" سيزور الصفحة بين الحين والآخر، حتى يتمكن من التعامل مع آليات النشر في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ستكون منبر للتواصل المباشر بينه وبين الجمهور المغربي.
 
وأطلق الحزب المغربي الحاكم موقعه الإلكتروني الجديد على الإنترنت قبل عدة أشهر، وأعلن عن حاجته لصحفيين جدد للعمل في الموقع بحيث توفر المساحة الإلكترونية الجديدة معلومات صحيحية عن أنشطة الحكومة ووزرائها، في ظل الصفحات المزيفة التي تنشر أخبارا مغلوطة عن الحكومة المغربية.


ونفى رئيس الوزراء المغربي علاقته بعدة صحفات على مواقع التواصل الاجتماعي نسبت إليه، مؤكدا أن ما ينشر عليها لا يعبر عن أرائه ووجهات نظره.



ويحظى رئيس الحكومة المغربية بشعبية كبيرة في المغرب، حسب ما أكدته استطلاعات رأي، بالنظر إلى تصريحاته المثيرة للجدل ومداخلاته القوية ولغته العفوية البسيطة، حتى مع الانتقادات الكثيرة التي توجه له ولحكومته، التي شهدت 3 تعديلات بعد انسحاب أحد أعضائها وإعفاء 4 من وزرائها.