التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:13 ص , بتوقيت القاهرة

ثاني حزب موريتاني يطالب بقطع العلاقات مع إيران: تفتت العرب

دعا حزب "التجمع من أجل موريتانيا"، اليوم الأحد، الحكومة إلى قطع العلاقات مع إيران، بدعوى تمويلها الحروب في الدول العربية وتدخلها في شؤون دول أخرى.


وقال الحزب - الذي يعد ثاني حزب في البلاد بعد حزب الإصلاح -  إنه "لم يعد هناك شك في سعي إيران الصفوية الفارسية للهيمنة على العالم العربي، وتحقيق حلمها الإمبراطوري"، بحسب موقع "العربية".


وأوضح الحزب أن "تمويل إيران الحروب في الدول العربية ما هو إلا خطوة لتدمير الأنظمة الوطنية للأقطار العربية وتفتيتها، لتسهيل حكمها وإدارتها عبر أحزاب الشيطان"، بحسب وصفه.


وأردف: "إن تباهي الفرس بحكمهم 4 عواصم عربية وتلويحهم بالنيات الصريحة للسيطرة على الجزيرة العربية، مستغلين الوضع الذي تشهده أغلب الأقطار العربية، أمر وصل درجة من الوقاحة لا تفيد فيها المجاملات ولا أنصاف الحلول".


وأوضح "التجمع" أن إيران "لا تخفي أن سلاحها وعقيدتها المذهبية يدمران الأقطار العربية بيد أبنائها"، مشيرا إلى أن الجمهورية الإسلامية "استغلت فجوة التنمية في شرائح عربية لتبعث نيران مذهبها الهدام، ومن خلاله تجند المغرر بهم من دهماء العرب ضد أوطانهم ومواطنيهم".


وأعلن الحزب "دعمه اللامحدود الشرعية في اليمن، وتثمينه لعاصفتي الحزم والأمل، لاستعادة اليمن واستقلاليته من عصابات الحوثي الصفوية التي افتقدت كل كرامة بعملها الرديء من أجل توفير الغطاء للتوغل الإيراني في الوطن الكبير، لاسيما الجزيرة العربية".