التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:31 م , بتوقيت القاهرة

لبيب: المشاركة الشعبية ساهمت خلال عام في إقامة 5341 مشروعا

قال وزير التنمية المحلية، اللواء عادل لبيب، إن الجهود الذاتية والمشاركة الشعبية للمواطنين ساهمت خلال عام في إقامة 5341 مشروعاً، باستثمارات قيمتها 900 مليون جنيه، في مجالات الكهرباء والمرافق والنقل والمواصلات والتعليم والصحة والشؤون الاجتماعية والشباب والشؤون الدينية.


ولفت لبيب خلال حفل تكريم لبيب للدكتور جلال الدين سيد أحمد أبوبكر، وزوجته يسريه السيد محمود نعمان، اليوم الأحد، اللذان تبرعا بقطعة أرض لصالح محافظة الفيوم، مساحتها 4579 مترًا مربعًا، وتبلغ قيمتها 100 مليون جنيه، لإقامة مشروعات تنموية عليها، بحضور محافظ الفيوم، المستشار وائل مكرم، إلى أهمية هذه الجهود في دعم دور الدولة وزيادة لحمة التماسك الوطنى بين أبناء المجتمع الواحد.


وأضاف أن المشاركة المجتمعية والجهود الذاتية للمواطنين في تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظات تعتبر ضلعاً أساسياً يساند الدولة في دعم التنمية وإنجاز المشروعات التي تحتاجها القرى والمراكز والمدن، لافتاً إلى أن الدولة لن تستطيع وحدها حل كل المشكلات التي تعاني منها المحافظات.


وأوضح أن المجتمع شريك أساسي في الإدارة، ولابد أن يساند القيادة الموجودة في كل محافظة، بما يساعد في تحقيق التنمية الشاملة في كافة ربوع مصر، مشيرا إلى تجربته بمحافظة قنا، والتي تمثل نموذجاً ناجحاً للمشاركة المجتمعية في دعم التنمية الشاملة بالمحافظة.


وقال:" عندما كنت محافظاً لقنا كان يوجد في الموازنة 420 ألف جنيه فقط، وتمكنت من خلال المشاركة المجتمعية من زيادة موارد المحافظة بأكثر من 28 وعاء مالي، ساهمت في تنفيذ العديد من المشروعات، وكانت محافظة قنا أول محافظة تنفذ مشروعاً للنظافة يديره المجتمع".