التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:52 م , بتوقيت القاهرة

تفاصيل مشاركة أسوان بمؤتمر "تبادل" في تونس

قال السكرتير العام لمحافظة أسوان، المهندس محمد مصطفى، اليوم الأحد، إن توجيه الدعوة لأسوان للمشاركة في مؤتمر"تبادل"، جاء لمعدلات النجاح في تنفيذ العديد من مشروعات البنك الدولي، بالتعاون مع الصندوق الإجتماعي، و منها مشروعات البنية الأساسية، بالإضافة إلى تشغيل 6 آلاف شاب وفتاه في 5 قطاعات بالصحة، ومحو الأمية والبيئة وتشغيل الشباب والحضانات ضمن البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة من خلال 40 جمعية أهلية بمنحة إجمالية 40 مليون جنيه.


جاء ذلك عقب مشاركة محمد مصطفى، ممثلاً للمحافظة في مؤتمر تبادل " Exchange" والذي نظمه البنك الدولي، في الفترة من 26 إلي 29 مايو الجاري، بدولة تونس الشقيقة.


أضاف في تصريحات لـ"دوت مصر" أن مؤتمر تبادل شارك فيه 7 دول هي مصر وتونس والجزائر والمغرب والأردن ولبنان وفلسطين ، بالإضافة إلي ممثلى البنك الدولى حيث تناول الرؤى والأفكار الخاصة بالحوكمة بشكل عام، من خلال الوقوف علي الأسلوب الجيد للإدارة داخل الدولة.


وأِشاء إلى أن المؤتمر، استهدف كيفية تطبيقات أسلوب الإدارة المالية والسياسية والرقابة المجتمعية، مع تفعيل دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني،و فتح المجال أمام المجتمع المدني بمزيد من الحرية، لممارسة العمل العام والتعامل بشكل فعال مع جميع مؤسسات الدولة والمؤسسات الخارجية.


أوضح مصطفى، أن الوفد المصري الذي شارك في المؤتمر ضم ممثلين لوزارتي العدل والمالية ً والجامعات المصرية ، فضلاً عن ممثلين لجهازي المركزي للمحاسبات والتنظيم والإدارة، بالإضافة إلى محافظتي أسوان وسوهاج، مشيداً بحفاوة الاستقبال من ممثلي الحكومة التونسية، وكذا تسهيل جميع الإجراءات والترتيبات، وروح الأخوة والمحبة من الشعب التونسي لمصر، قيادة وشعبا وترحيبهم بتواجد الوفد المصري فى تونس الخضراء.