التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:59 م , بتوقيت القاهرة

قافلة طبية بقرية أبيس الثامنة في الاسكندرية

نظمت محافظة الإسكندرية، بقرية أبيس الثامنة، يومي الجمعة والسبت، القافلة الطبية الرابعة، ضمن القوافل الطبية التى تقام بشرق ووسط الإسكندرية بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، تحت رعاية الدكتور هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، بدعم وتعاون من شركات الأدوية ومنظمات المجتمع المدني.


وقال وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الدكتور مجدي حجازي، في بيان اليوم الأحد، إن قافلة أبيس الثامنة، تعتبر من أنجح القوافل الطبية حتى الآن، نظرا للإقبال الشديد من الأهالي، وزيادة الخدمات المقدمة من خلال القافلة كما ونوعا.


وأوضح حجازي أن القافلة، تكونت من 11 عيادة في مختلف التخصصات الطبية، علاوة على خدمات المعمل والأشعة، وأن أطباء القافلة كشفوا على 2317 مريضا، وأجروا  867  تحليلا طبىا، و146 أشعة موجات صوتية، و32 رسم قلب، علاوة على تحويل 18 حالة، لإجراء عمليات جراحية بمستشفى الجمهورية العام بكرموز.


وأضاف أنه تقرر الاستجابة لطلب الأهالي بافتتاح عيادة أسنان، ووجود طبيب مقيم بالوحدة الصحية، على مدار 24 ساعة، لمواجهة الحالات الطارئة، كما تقرر إنشاء دار للولادة الطبيعية الآمنة، ملحقة بالوحدة الصحية، نظرا لبعد المسافة بين القرية والمستشفيات وسط المدينة.


ووجه الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة، الشكر إلى فريق المحافظة، بقيادة د.سمية عامر، الذى تواجد طول الوقت لتوفير كافة سبل نجاح القافلة، وتذليل أي عقبات، كما اصطحب فريق المحافظة لأول مرة (بلياتشو) و (دي جي) لتسلية الأطفال، أثناء انتظار الكشف مما أضفى جوا مرحا وساهم في الدعاية للقافلة داخل القرية.


جدير بالذكر أن القوافل الطبية التي تقيمها المحافظة بشرق ووسط الإسكندرية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وشركات الأدوية لا تتحمل فيها ميزانية الدولة أي تكاليف، وتقام بالتوازي مع القوافل الطبية، التي تنظمها وزارة الصحة، بغرب الإسكندرية، والتي يتم تمويلها من موزانة وزارة الصحة.