التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:15 م , بتوقيت القاهرة

نصار: 35% من "هيئة التدريس" لا يدخلون الجامعة سوى مرة في السنة

قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، إنه وفقا للأعداد والحصر المتاح بجامعة القاهرة هناك نسبة تصل إلى 35% من أعضاء هيئة التدريس لم تدخل الجامعة سوى مرة في السنة ويتم إرسال أموالهم على البنوك الخاصة بهم كل شهر، مؤكدا أن هذه الواقعة مسؤولية عمداء الكليات، مشيرا إلى أنه عند توفير تلك الأموال ستغطي ميزانية الجامعة في بعض المشاريع المهمة.


وأشار نصار خلال كلمته في احتفالية تكريم الباحثين من الجامعة الذي نشروا أبحاثهم دوليا، اليوم الأحد، إلى أن الجائز الأولى 50 ألف جنيه، والأربع جوائز الأخرى بقيمة 100 ألف جنيه، مضيفا أن الجامعة لديها تصميم بعدم الفشل، وأن البحث العلمي بالجامعة زاد بنسبة 24% عن السنة الماضية، مشيرا إلى زيادة المكافآت للبحث العلمي بالجامعة، وأن البحث العلمي سيكون عملية للنشر الدولي ولإفادة المجتمع والوطن.


وأضاف نصار، أن هناك مشكلة حقيقية إذا تمت السيطرة عليها يمكن أن توفر العديد من الموارد للجامعة وهي عملية الإصلاح الإداري بالجامعة، مشيرا إلى أنه يجب على الجميع تفهم الموقف من الإصلاح الإداري بالجامعة.


وأوضح "مش ممكن موظف مدمن مخدرات واخصمله يتقالي إنه أكل عيشه هينقطع"، مشيرا إلى أن الموظف المدمن عنصر خطر على العملية التعليمية وأن الجامعة لن تساعده أبدا في تخريبها.


وقال رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة كل عام تأتي بموظفين على المعاش للمراقبة في الامتحانات، حيث تدفع الجامعة لهم حوالي 15 مليون جنيه مكافآت، مشيرا إلى أن هؤلاء الموظفين يتسببوا في الكثير من المشاكل مع الطلاب داخل اللجان، مؤكدا أن الجامعة تطلب من الموظفين القدوم للمراقبة الساعة 12 ظهرا بدلا من الساعة 9 صباحا وستقوم الجامعة بإعطائهم مكافآت، وأصبحت اللجان الآن أكثر هدوءا عن العام الماضي.


وبين "كل قرش هتوفره الجامعة هنقدمه للبحث العلمي، والعام الماضي وفرنا للبحث العلمي حوالي 6 ملايين جنيه، والعام الحالي متوفر 9 ملايين، والجامعة مستعدة لرفع الدعم إلى 50 مليون"، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى إلى زيادة مكافآت النشر الدولي، حيث ستكون 50 ألف جنيه بدلا من 20 ألف جنيه.