التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:28 م , بتوقيت القاهرة

"الأصالة السلفي" يدعو الشباب لعدم الانضمام إلى الجيش

دعا حزب الأصالة السلفي - أحد أحزاب ما يسمى بـ"تحالف دعم الشرعية" -الشباب في مصر إلى الامتناع عن الذهاب للتجنيد في الدفعات المقبلة، مستشهدا بآيات من القرآن والأحاديث.


كما أعلن الحزب في بيان اليوم الأحد، "عن تأييده لبيان نداء الكنانة، مشيرا إلى أن البيان تعامل بإيجابية مع الوضع الحالي في مصر، مضيفا "على الرغم من صدوره متأخرا، ويدعو جميع الأطراف للتعامل مع بإيجابية وصدق مع ما قرره من قواعد شرعية".


وتابع الحزب في بيان "يأمل الحزب من الدول والمؤسسات الإسلامية التي تورطت في دعم النظام  أن تعود إلى رشدها وألا تستمر في غيها ، كما دعا الدعاة والعلماء في مصر أن يتقدموا الأمة في بيان لدعم بيان نداء الكنانة"


يذكر أن "نداء الكنانة " الموالية لجماعة الإخوان أصدورا بيان هاجموا فيه الدولة المصرية ونظام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحرضت على مقاومة النظام وإسقاطه بما أسموه بـ"الوسائل المشروعة"، ووصفت في بيانها، القضاة والضباط والجنود والمفتين والإعلاميين والسياسيين، بـ"القتَلةٌ"، وأنه "تسري عليهم أحكام القاتل"، داعيين إلى تنفيذ ما أسموه بـ"القصاص".


يذكر أن الإخوان هاجمت شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، لوقوفه بجانب النظام المصري، معتبرين أن ذلك أسقط شرعيته كعالم دين ورئيسا لأكبر مؤسسة إسلامية، محملين في الوقت ذاته المسؤولية لمفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، لموافقته على إعدام أعضاء الجماعة، حسب البيان.