التوقيت السبت، 10 ديسمبر 2022
التوقيت 04:22 ص , بتوقيت القاهرة

جون آلن: التحالف سيقدم دعما أكبر للعراق في "باريس"

أشاد المبعوث الخاص للتحالف الدولي المناهض لداعش الجنرال جون آلن بالنجاحات التي تحققها القوات المسلحة العراقية ضد التنظيم، والتي تعكس عزيمة المقاتلين العراقيين، مؤكدا دعم دول التحالف للعراق، والتطلع لدعم أكبر من خلال اجتماع وزراء خارجية دول التحالف، الذي سيعقد في العاصمة الفرنسية باريس، بعد غد الثلاثاء.


جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي في بغداد للجنرال آلن، والوفد المرافق له، بحضور السفير الأمريكي لدي العراق ستيوارت جونز، حيث تم بحث الأوضاع الميدانية للحرب ضد عصابات داعش وزيادة دعم التحالف الدولي للعراق والتنسيق بين الجانبين، واستعراض الانتصارات المتحققة ضد داعش.


وأكد العبادي أهمية مساعدة التحالف الدولي للعراق في حربه ضد داعش، وقال إن "العراق يخوض هذه الحرب لتخليص البلد ودول العالم من خطر الإرهاب لإرساء السلام العالمي"، داعيا إلى أن يكون الإعلام العالمي واضحا في محاربة داعش.


ونوه رئيس الوزراء العراقي بدور الأمم المتحدة ودعمها لجهود محاربة داعش، إضافة إلى الدعم الذي توليه للمساعدة في إعادة الحياة للمناطق المحررة من قبضة داعش.


ومن جانبه، جدد كوبيش التزام الأمم المتحدة بأداء دورها من خلال تبنيها الإدارة المالية والتنفيذية لمهام إعادة الاستقرار للمناطق المحررة والتي ستشكل محورا أساسيا في اجتماع التحالف الدولي في باريس.