التوقيت الأحد، 25 سبتمبر 2022
التوقيت 12:12 م , بتوقيت القاهرة

الشرطة العراقية تقتل 7 دواعش في صلاح الدين

نفذت قوات الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم الأحد، هجوما استهدف جيوب يسيطر عليها مسلحو تنظيم داعش الإرهابي في قطاع عمليات جبال حمرين، بمحافظة صلاح الدين، شمالي العراق، ما أسفر عن مقتل 7 إرهابيين.


وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق شاكر جودت، في تصريح صحفي، إن قوات خاصة من مغاوير الشرطة الاتحادية نفذت، فجر اليوم الأحد، عملية عسكرية خاطفة استهدفت بقايا جيوب الإرهاب، تمكنت خلالها من اتخاذ مواقع دفاعية متقدمة في سلسلة جبال حمرين.


وأشار إلى أن قوات الشرطة الاتحادية استولت على أسلحة الإرهابيين القتلى ومعداتهم، بعد سيطرتها على الثكنات المحصنة لهم في المنطقة، وحولتها مواقع دفاعية متقدمة للقوات العراقية.


على صعيد آخر، تعتزم وزارة "البيشمركة" الكردية تشكيل ثلاثة ألوية من المتطوعين تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بتدريبها وتسليحها ، على أن يبدأ خلال أيام تسجيل اسماء المتطوعين للانضمام إلى هذه الألوية عبر البيشمركة.


وقال وزير البيشمركة مصطفى سيد قادر، في تصريح صحفي، إن الوزارة أعدت الخطط لتنظيم هذه الألوية، حيث سيتم تسجيل المتطوعين عبر مركز بوزارة البيشمركة تمهيدا لتدريبهم وتنظيمهم.


وتضم الألوية الثلاثة المقرر تشكيلها: 6600 مقاتل من البيشمركة يتوزعون بواقع 2200 مقاتل على كل لواء، على أن يكون عمر المتطوع محصورا مابين 18 – 30 عاما.


ومن جانبه لفت مسؤول العلاقات الدبلوماسية الامريكية في اربيل إلى أن الولايات المتحدة في إطار التحالف الدولي لمواجهة مسلحي داعش ، صرفت 18 مليونا و500 ألف دولار كأجور لنقل مساعدات التحالف، بالتنسيق مع الحكومة العراقية ، بالاضافة إلى ارسالها مساعدات إلى وزارة البيشمركة بقيمة أكثر من 180 مليون دولار.