التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 02:13 م , بتوقيت القاهرة

بلاغ يطلب بمحاكمة "صالح أبو خليل" بتهمة ادعاء النبوة

قال المحامي سمير صبري، إنه تقدم ببلاغ لنيابة أمن الدولة العليا، اليوم الأحد، اتهم فيه شيخ الطريقة الخليلية بالشرقية، صالح أبو خليل بادعاء النبوة وازدراء الدين الإسلامي.


ووصف البلاغ، ما يقوم به أبو خليل بـ"المهزلة" التي لا يمكن تخيّل حدوثها في مصر، دولة الإسلام والأزهر.  وأشار "صبري" إلى أن المسلمين جميعا يعرفون أن محمد هو خاتم الأنبياء وآخرهم، كما أن آخر مدعي للنبوة كان مسيلمة الكذاب، الذي قتل في عهد أبو بكر الصديق- بحسب البلاغ


وأضاف "ظهر بيننا مسيلمة آخر ولكن هذه المرة في محافظة الشرقية بمدينة الزقازيق، حيث ظهر هذا الذي يدعي أنه يتبع لإحدى الطرق الصوفية، والتي تسمى الخليلية، وادعى أنه من وزراء النبي محمد، وأن الله أوحى إليه بالرسالة، وحشد حوله بعض الأتباع".


وذكر البلاغ أن شيخ الطريقة الخليلية قال نصا: "من صدق في حبي فله الحسنى وزيادة وله الجنة، ويغفر الله له ولأبويه ويهون عليه سكرات الموت، ويرفع عنه عذاب القبر ويؤمن من أهوال يوم القيامة، ويقضي له الله كل حوائجه، اللهم إني بلغت اللهم فاشهد".


وأضاف أبوخليل: "وقد أفاء الله علي وأنا صاحب الأسماء صالح ولا فخر، وأنا الغياث فاستغيثوا بي أنا، من رحمة الله إليكم فاتبعوني يحببكم الله ويغفر الله لكم ذنوبكم، وأنا المصباح المنير فاستدلوا بنوري أدلكم على طريق الله، وأنا الربان فالتحقوا بسفينتي أوصلكم لشاطئ الرحمن، وأنا باب الأمل وباب الرجاء وعندي يتوب العصاة ويعود إلى الله المقصرون، وأنا طبيب القلوب أعلم بدائها، تمنح عندي ولايات وترفع عندي الدرجات، فأقبلوا إلي عباد الله بجد ليغفر لكم"- بحسب بلاغ سمير صبري.


وطالب مقدم البلاغ نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق مع صالح أبو خليل، ومواجهته بتهم ازدراء الدين الإسلامي، والادعاء على النبي محمد، وإحالته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.


كانت الطريقة الخليلية بالشرقية، قد أصدرت بيانا نفت فيه ما أثير عن ادعاء شيخها النبوة، والتقول بألفاظ تخرجه عن الدين، مؤكدة أن مغرضين وراء تشويه صورة الشيخ.